عراب الفساد يتحكم في الكرة القطرية
الرياض ـ إبراهيم الجريس
2017.06.18 | 11:11 am
يشير القطريون إلى أن جاسم بن حمد آل ثاني، الابن الأكبر لحمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر السابق، عراب الفساد في الدوري القطري.
ويتحكم جاسم بن حمد "38 عاماً"بشؤون كرة القدم في الدولة الصغيرة، وساهم بشكل كبير في سيطرة فريقه المفضل السد على معظم البطولات، حتى وصل به الحال إلى أن يكون الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب، بعد حصوله على بطولة "دوري المجنسين" 13 مرة، وكأس أمير قطر 15 مرة، وكأس ولي العهد خمس مرات، إلى جانب كأس جاسم 13 مرة، وكأس قطر مرة واحدة، ومثلها لمسابقة كأس نجوم قطر.
وسيطر السد المتأسس عام 1969 بشكل كبير على البطولات المحلية مع بداية سيطرة جاسم بن حمد على القرار رياضياً في منتصف التسعينات الميلادية، ومنذ ذلك التاريخ، حقق السد 22 لقباً.
