دعوة للمشاركة في "الملتقى الأول لآثار السعودية"
دعا خالد بن أحمد الفريدة، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الأحساء، المهتمين بالتراث والباحثين من أبناء المحافظة الراغبين بالمشاركة في الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل، في مدينة الرياض، ويأتي ضمن جهود الهيئة التي تتماشى مع توجيهات الدولة في الحفاظ على التراث الوطني للمملكة والتعريف به. وأشار الفريدة إلى أن الملتقى يتناول جميع الفترات التاريخية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري "العشرين الميلادي"، ضمن محاور شملت " آثار ما قبل التاريخ، والرسوم الصخرية، وطرق التجارة والحج، وآثار الجزيرة العربية قبل الإسلام، وآثار العصور الإسلامية، والعمارة والفنون، والكتابات القديمة والإسلامية، والآثار الغارقة، وموقع التراث الشفهي.