ترقبوا ”بايعها” يا أهل الرياض
وجه الفنان فايز المالكي دعوته لجماهير المسرح، لحضور أول عروض مسرحية "بايعها" اليوم الأحد، على مسرح جامعة اليمامة شمال العاصمة الرياض، ضمن فعاليات احتفالات العاصمة الرياض بعيد الفطر، وقال المالكي في تصريح لـ"الرياضية" على هامش إحدى بروفات المسرحية: "أعجبني نص المسرحية كثيرا، وأدعو الجماهير للاستمتاع به وبالعروض والاستعراضات من خلاله، خطوط كثيرة في المسرحية وأهمها تنمية وتعزيز الحس الوطني لدى الشباب للانتباه للأخطار التي تحيط وتتربص بوطننا الغالي من جماعات ومنظمات لا تريد الخير بنا ولا لدولتنا، لا يفوتني أيضا أن أشكر أمانة منطقة الرياض التي ترعى المسرح السعودي منذ ما يقارب الـ 12 عاما وحتى الآن، في ظل غياب للجهات المسؤولة عن المسرح بالدرجة الأولى".
من جانبه، اعتبر مخرج المسرحية خالد الباز أن العرض يطغى عليه الحس الاجتماعي الكوميدي الذي يتضمن عدة رسائل وأهداف تنبثق من مقولة شهيرة للأمير نايف بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ "المواطن رجل الأمن الأول"، التي من خلالها يجب على الشباب الانتباه لما يحاك ويرسم لهم للإساءة إلى وطنهم من خلال تنظيمات فكرية وإرهابية تحاول التغرير بالبسطاء من الشباب، وأضاف الباز: "نحاول من خلال المسرحية محاربة التطرف بكافة أشكاله وتعزيز مفهوم الأمن الوطني.