إقرار هبوط أربعة فرق من ممتاز الطائرة

الرياض ـ فهد البطاح 2017.07.13 | 04:21 am

اجتمع عبد الهادي الحبابي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة أمس في مقر الاتحاد بالرياض مع اللجنة الفنية برئاسة عبد الله أمين، والمهندس علي آل هتيلة رئيس لجنة التدريب والمنتخبات لمناقشة آلية تنفيذ المسابقات الموسم المقبل.
واعتمد الاتحاد السعودي للكرة الطائرة انطلاق بطولة "البلاي أوف" بمشاركة الفرق الستة الأوائل في سلم الترتيب العام للدوري الممتاز بالسماح بمشاركة اللاعب الخليجي ضمن اللاعبين المعارين.
وإقامة بطولة كأس السعودية لأندية الممتاز على أن تقام أدوارها وسط أسابيع منافسات الدوري.
وتقرر استقبال طلبات انتقال اللاعبين فوق 28 عاما ابتداء من يوم الأحد الموافق 22 من شهر شوال إلى يوم السبت 25 من ذي الحجة، ودراسة مقترح إقرار حرية انتقال اللاعبين في الموسم ما بعد المقبل لمن يبلغ 28 عاما بانتظار البت فيها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح عبد الله أمين رئيس اللجنة الفنية والمسابقات بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة أن مسابقات الموسم الجديد ستشهد هبوط أربعة فرق من الدوري الممتاز إلى الدرجة الأولى وصعود فريقين من الأولى للممتاز ليصبح إجمالي العدد في الموسم الذي يليه 10 فرق، وذلك من خلال إقامة الدوري من دورين.
وأضاف "هناك عدة قرارات تم اعتمادها، حيث تقرر أن تنطلق جميع المسابقات "أولى وشباب وناشئين" في الأسبوع الأول من شهر محرم 1439هـ ومسابقات الممتاز ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر صفر بعد انتهاء مشاركة المنتخب الأول في بطولة الخليج.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News