اليحيا: العطش خلف الحضور الكبير

2017.07.18 | 04:47 am

أكــد الناقد السينمائي الدكتــــور فهــد اليحيــا "للرياضيـة" عقب نهاية العــروض أن جوع وعطش الجماهيـــر للسينما خلف الحضور الكبير الذي غصت به مقاعد مســرح مركــز الملك فهد الثقافــي، الجو النفسي العـــام في السينما أشبه بحضور مباريات كرة القدم في الملعب، أعجبني رقي الجمهور وتفاعله الشديد مع اللقطات في الفيلمين، منذ عام 2004 بدأت الكاميرا الرقمية بالتعليم الذاتي للشباب، وكانت محاولاتهم مبهرة، خلال عشر سنوات تطوروا كثيرا وأخذوا دورات متعددة في الخارج، وأضـاف "الفيلم السينمائي أو المرئي عموما مهـم ولنجاحه لابد مـن توفـر شرطين: المتعة أولا، والمضمون والهدف ثانيا، حتى لا تتحــول العملية إلـى وعظ أو خطبة مباشرة"، وحـــول أهميــة توفير دور عرض لتجارب المبدعين قال اليحيا "بلا شك الحضور الكثيف الليلة أكد الحاجة الماسة لتوفر دور خاصة بالسينما لعرض الأفلام المحلية والخليجية والعالمية.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News