الأخضر الأولمبي يتجاوز عقبة البحرين بثلاثية
كسب المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم ضيفه البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض أمس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً. وكان الأخضر البادئ بالتسجيل عند الدقيقة السابعة عن طريق عبدالعزيز العرياني، ليواصل المنتخبان تبادل الهجمات حتى نهاية الشوط الأول دون تغيير في النتيجة، وفي الشوط الثاني حاول البحرينيون إدراك التعادل وهو ما حصل لهم عند الدقيقة 63 من ركلة جزاء سجلها محمد منير، ليكثف لاعبو الأخضر من ضغطهم لمحاولة اللحاق بما تبقى من دقائق المباراة، ليحتسب بعدها حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب السعودي عند الدقيقة 73، وينفذها سامي النجعي مسجلاً هدف الأخضر الثاني، وقبل نهاية المواجهة بدقيقتين عزز الأخضر النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعد كرة عرضية وصلت إلى منطقة الثماني عشرة البحرينية، ويحولها حمد الشمسان مدافع البحرين خطأ في مرمى منتخب بلاده، لتنتهي النتيجة بفوز الأخضر بثلاثة أهداف لهدف، وبهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب العراقي، وتتواصل غداً الجمعة مباريات المجموعة، إذ تلتقي البحرين مع العراق، وأفغانستان مع السعودية.
يذكر أنه يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه في التصفيات، ومن ثم في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل إلى النهائيات.