قرارات “فيفا” سبب خروجنا
أكد الفرنسي ديجو جارزيتو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي المريخ السوداني أهمية البطولة العربية، مشيراً إلى أنها تساعد في تجمع الشعوب العربية، مضيفاً أنه برغم سعادته بالمشاركة إلا أنه حزين لبعض الأمور التي حدثت فى البطولة خاصة التحكيم، وقال جارزيتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس قبل مباراته اليوم أمام نفط الوسط العراقي إن المستوى الذي ظهر عليه الفريق ليس هو المستوى الحقيقي بسبب المشاكل التي حدثت ولا ذنب له ولا للاعبيه فيها والكل يعلم أن السبب هو قرار الاتحاد الدولي بتجميد الكرة السودانية ثم إنهاء التجميد، مبدياً أسفه للجميع عن المستوى الضعيف الذي ظهر عليه فريقه بعكس أدائه في المباريات الإفريقية. وعن دموعه التي ظهرت خلال المؤتمر قال إنه بالفعل لم يتمالك نفسه بسبب الأحداث التي أثرت بالفعل في مستوى لاعبيه.
واختتم تصريحاته قائلاً: "أفكر الآن فى كيفية عودة فريقي للمستوى المعهود وبالفعل بدأت ذلك بعقد أكثر من اجتماع مع اللاعبين للخروج سريعاً من هذه الكبوة التي أثرت في اللاعبين في البطولة"، مختتماً حديثه بامتداح حسام غالي لاعب الأهلي المصري الذي وصفه باللاعب الأفضل في البطولة.