السينما في السعودية.. ماذا بعد هاجس دور العرض؟

الرياض - سلمان المسدر 2017.08.01 | 05:38 am

على الرغم من النفي المتواصل من قبل أمانات المناطق الذي يصدر بين فترة وأخرى، والذي يشتمل على عبارات صريحة بعدم الترخيص لدور سينما حتى الآن، والتي كان آخرها نفي أمانة محافظة جدة نهاية الأسبوع الماضي التصريح لأي دار سينمــا، ودعوتها لتحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، إلا أن حالة من التفاؤل لا تزال تسيطر على السينمائيين السعوديين وجمهور السينما عموما، بقرب مرحلة افتتاح دور سينمــــا محلية، وإنها باتت أقرب من أي وقت مضى، "الريــاضية" تجاوزت هذه المرحلة بسؤال افتراضي وجهته لعدد من المهتمين بصناعة السينما عن التحدي القادم بعد هذه المرحلة - فيما لو تمت -، وعن مدى إمكانية تسجيل الفيلم السعودي لبصمة خاصة في ظل الإنتاجات الأمريكية الضخمة وسيطرتها على سوق السينما عالميا، وهل سيقومون بحضور فيلم سعـودي يعرض بالتوازي مع فيلـم أمريكي بحجم "ايرون مان" مثلا؟

الأفلام المنافسة عالميا
أكدت هند الفهاد المخرجة السينمائيـــة السعودية على حضورها للفيلم السعودي مدفوعة بالحماسة والرغبة الشديدة لمشاهدة فيلم سعودي بمواصفات "تجاريـة"، مشيرة إلى أن كون الفيلم سعوديا لا يكفي لتفضيله على الخيارات الأخرى، مضيفة "نحتاج إلى أفلام تنافس عالميا، وتتميز تقنيا وفنيا، السينما حينما تكون واقعا، فإن الصناعة السينمائية تأخذ منحى أكثر جدية، لا بد للفيلم أن يكون نتاج دراسة وفهم أكثر عمقا من كونه مجرد تجربة".


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News