"الربيان" يشعل حركة الصيد في الخليج العربي

القطيف ـ واس 2017.08.04 | 07:52 am

بدأت أسواق الأسماك المركزية في المنطقة الشرقية في القطيف والدمام وجزيرة تاروت والجبيل، في استقبال باكورة صيد الربيان في المنطقة، بعد أن حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة فسح الصيد، اعتبارًا من الأول من شهر أغسطس الجاري 2017م حتى 31 يناير 2018م، من أجل المحافظة على هذه الثروة البحرية.وتعد أسواق الأسماك والربيان في المنطقة الشرقية أحد الروافد الكبيرة التي تغذي أسواق المملكة وخارجها من صيد البحر الوفير، حيث تحتضن المنطقة سوق الأسماك بالقطيف أحد أكبر أسواق الأسماك والربيان في منطقة الشرق الأوسط، من حيث حجم الأسماك والربيان التي يستقبلها يوميًّا وتقدر بالأطنان.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News