لحوم وأسماك مجهولة المصدر في عسير

أبها ـ واس 2017.11.22 | 07:27 am

كثّفت أمانة منطقة عسير، ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة، حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية في مدينة أبها، وذلك لتنفيذ عملية الرقابة على جميع المحال الصحية. وأوضح المهندس عبدالعزيز الرمثي مدير عام الرقابة الشاملة، أنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة، فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المطابخ والمطاعم بالمنطقة، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدد من الملاحظات في بعض المنشآت، التي كان من بينها سوء النظافة وكذلك تشغيل العمالة دون الالتزام بالزي الموحد، وتدني مستوى النظافة العامة. بدوره أبان مدير الرخص المهنية والرقابة الصحية المهندس أحمد أبوعابد، أنه تم تشكيل فريق عمل صحي مسائي بالاشتراك مع "لجنة وطن بلا مخالف"، وتم خلال الحملة تفتيش 26 محلاً يتعلق بالصحة العامة، حيث تم إغلاق عدد منها لمخالفات رصدت من قبل فرق التفتيش، وضبط ما يقارب 15 كيلوجراماً من اللحم و 7 كيلو من الشحم و 8 كيلو من السمك مجهولة المصدر، إضافة إلى إيقاف أحد العمالة بسبب ظهور أعراض مرضية اشتبه فيها، وإيقاف 3 آخرين لا يحملون شهادات صحية، كما تم إتلاف مواد غذائية ظهرت عليها علامات التعفن، بجانب مخالفة إحدى المحال لعدم توفر التجهيزات الصحية اللازمة، ومصادرة كافة اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News