|


رامز يعتلي القمة برغدة متوحشة.. وخلاويص يخيب الآمال

أفلام يناير.. 36 مليون جنيه

القاهرة ـ الرياضية 2018.02.15 | 01:32 am

حصدت أفلام موسم إجازة منتصف العام، التي طُرحت في دور السينما خلال يناير الماضي، إجمالي إيرادات، وصلت إلى 36 مليون جنيه، موزَّعة على ستة أفلام، طُرِحَت في الموسم، حيث تتنافس أفلام "طلق صناعي"، و"عقدة الخواجة"، و"رغدة متوحشة"، و"اطلعولي برة"، و"خلاويص"، و"جدو نحنوح" على شباك التذاكر. وشهد هذا الموسم إيرادات غير متوقَّعة من بعض الأفلام، وأيضًا مخيبة لبعضها الآخر.

واستطاع فيلم "رغدة متوحشة" للنجم رامز جلال اعتلاء قمة شباك التذاكر بعد 22 يومًا من عرضه في دور السينما، حيث طُرِحَ في 17 يناير في صالات العرض، وحصد إيرادات بلغت 13 مليون جنيه حتى الآن، وما زال يحقق إيرادات يومية كبيرة. 

وجاء في المركز الثاني فيلم "طلق صناعي"، الذي حقَّق المفاجأة هذا الموسم بوصول إيراداته إلى 11 مليونًا و500 ألف جنيه، وهو ما لم يكن متوقَّعًا قبل طرحه، لاسيما أنه تأجَّل عامًا كاملًا.

وجاء ثالثًا فيلم "عقدة الخواجة"، الذي حقَّق ثمانية ملايين جنيه في أربعة أسابيع من العرض.

وفي المركز الرابع جاء فيلم "اطلعولي برة"، الذي حقَّق مليونَين و500 ألف جنيه، وهي إيرادات ضئيلة مقارنة مع حجم التوقُّعات، التي سبقت عرض الفيلم، الذي يشارك في بطولته كريم محمود عبد العزيز، وخالد الصاوي، وأحمد فتحي.

أما فيلم "خلاويص" بطولة أحمد عيد، وآيتن عامر، وإخراج خالد الحلفاوي، فجاءت إيراداته مخيبة للآمال، حيث حقَّق  مليون جنيه بعد 22 يوماً من عرضه، خاصة أن فيلم أحمد عيد الأخير حقَّق نجاحًا جيدًا، وحصد ثمانية ملايين جنيه العام الماضي، فيما تذيل فيلم "جدو نحنوح" قائمة الأفلام بتحقيقه 350 ألف جنيه فقط، من بطولة مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجي، وتأليف جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف.