|


الأحمري: المعرض يسعى لنشر ثقافة الرياضة وتوفير المعلومات

الأزياء الرياضية النسائية تجذب أهالي الرياض

الرياض ـ مازن العسرج 2018.02.17 | 05:44 am

شهدت فعاليات "معرض الأزياء الرياضية النسائية "والذي احتضنته كلية العناية الطبية في مدينة الرياض الكثير من الزوار والتي أقيمت خلال الفترة من 6ـ9 فبراير تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي العالمي الأمريكي .

وحظي المعرض بمشاركة عديد من الجهات ذات الاختصاص محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا حيث قدم دورات تثقيفية وإرشادية عن الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي، وعرض لأحدث الأزياء والملبوسات الرياضية والتعريف بها.



فعاليات متنوعة

اشتملت الفعاليات على فقرات رياضية لكافة أفراد الأسرة بشكل يومي من الساعة الـ5 م حتى العاشرة م، قدمتها مدربات عالميات وجلسة يومية لرياضة اليوغا ومضمار للمشي السريع وألعاب ذهنية تفاعلية مثل الشطرنج وسودوكو والألعاب الورقية بالإضافة إلى منطقة مخصصة لعربات الفود ترك.



سوق رياضي

اعتبر إبراهيم باحاذق المشرف العام على الفعالية أن المعرض جاء لتمكين المرأة ودعمها في المجال الرياضي وتوفير وجهة ثقافية ورياضية وترفيهية، من خلال الفعاليات والنشاطات المتنوعة والمختلفة، مؤكداً أن السوق الرياضي للنساء لازال متعطشاً حرصنا على تنظيم فعالية نجمع من خلالها أكبر قدر من الجهات التي لديها الأزياء الرياضية الجديدة لتعرضها في المعرض للسيدات المهتمة في المجال الرياضي .



نشر ثقافة النشاط الرياضي

بين فايز الأحمري مدير المركز الإعلامي في الفعالية أن المعرض هدفه ورؤيته الأساسية هي نشر ثقافة ممارسة النشاط الرياضي للنساء ,وتعريف العنصر النسائي بالملبوسات الرياضية الواجب توفرها لممارسة الرياضة، مبيناً أن المعرض حظي بإقبال مميز من قبل المهتمين بالرياضة على مدى أيامه الأربع التي شهدت أيضاً عرضا لمواجهة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر الأسبوع الماضي من خلال توفير شاشة عرض لمتابعة اللقاء الجماهيري.