|


1300 مشاركا يشعلون التنافس في ماراثون الرياض الدولي

إثيوبي يخطف جائزة المليون

تغطية: علي الحدادي 2018.02.25 | 05:30 am

خطف العداء تاميرا مولا العداء الإثيوبي جائزة المليون ريال التي تعد أكبر جائزة في عالم الماراثون بعد فوزه بالمركز الأول في سباق 21 كلم لفئة العدائين الدوليين في ماراثون الرياض الدولي الذي انطلق صباح أمس السبت بمشاركة أكثر من 1300 متسابق من عدائين دوليين وسعوديين ومقيمين.

وجاء في المركز الثاني الكيني "أوكومبو لومباسي" وحصل على مبلغ 200 ألف ريال، فيما حل ثالثاً الإثيوبي "تاديسي واليجين" وحصل على مبلغ 90 ألف ريال.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة قد أعطى شارة بداية ماراثون الرياض الدولي نيابة عن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة. 

وفي فئة العدائين السعوديين لسباق 21 كلم، حقق عبدالله الجود المركز الأول وحصل على جائزة عبارة عن سيارة، فيما جاء المتسابق طارق العمري في المركز الثاني وحصل على مبلغ مالي قدره 20 ألف ريال، أما المركز الثالث فجاء من نصيب المتسابق يوسف عسيري وحصل على مبلغ مالي قدره 10 آلاف ريال.

وفي الفئات العمرية لسباق 21 كلم "من عمر 40 عاماً إلى 49 عاماً) فاز بالمركز الأول المتسابق السعودي عبدالله الجود ونال مبلغ 10 آلاف ريال، وجاء ثانياً المتسابق متعب الغيثي وحصل على مبلغ 8 آلاف ريال، وفي المركز الثالث فاز المتسابق "منسيدسي ماهلابا" ونال مبلغ 5 آلاف ريال.

أما "من عمر 50 عاماً إلى 59 عاماً) فجاء في المركز الأول المتسابق علي عسيري وحصل على 10 آلاف ريال، وحل ثانياً مراد محمد وحصل على 8 آلاف ريال، وحقق "كولين جاردينير" المركز الثالث وحصل على مبلغ 5 آلاف ريال، أما في عمر مافوق الـ 60 عاماً، فجاء أولاَ محمد الدوسري وحصل على مبلغ 10 آلاف ريال، وحل ثانياً المتسابق "روني ودوارد" وحصل على 8 آلاف ريال، وثالثاً جاء المتسابق "إدواردو لاندو" وفاز بمبلغ 5 آلاف ريال.