|


بندر بن خالد رئيساً لمجلس نادي الفروسية

الرياض- الرياضية 2018.02.26 | 03:00 am

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأمر الملكي السامي الكريم  اليوم الاثنين، بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز رئيسا لمجلس إدارة نادي الفروسية.

 والأمير بندر المولود يعد من الشباب المهتمين بالشأن الرياضي عموماً ومنذ تخرجه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ابدى اهتماماً برياضة الطيران الشراعي، وكانت له تجربة رائده بقيامه بعبور الربع الخالي بواسطة طائرة شراعية، حتى تقلد منصب رئيس نادي الطيران الشراعي.

والأمير نشأ على حب الخيل، على يد والده  الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز والذي يمتلك أشهر "الاسطبلات" في المملكة والتي تنافس في كبرى السباقات داخلياً وخارجياً وكان اخرها فوز الجوادين “الشملي” و”روسينباوم” بكأسي سموولي العهد في نهاية ديسمبر الماضي.

وظل الأمير بندر حاضراً في كافة المحافل الرياضية والشبابية من خلال دعمه العديد من الفعاليات، خاصة في مجال الفروسية، من خلال خبراته في الإدارة وهو الحاصل على  الماجستير في العلاقات الدولية من أمريكا.

وللأمير نشاطات واسعة فهو رئيس مجلس إدارة شركة وسائل الإعلام المتطورة القابضة، وهي مجموعة إعلامية تمتلك صحيفة الوطن وأيضاً شركة إذاعة ألف ألف FM. كما يترأس مجلس إدارة شركة الدار العربية للطباعة والنشر، كبرى دور النشر على مستوى المملكة، وتطبع لعدد من الصحف السعودية والمجلات والكتب، ويعد عضواً في مجلس إدارة فيجن كابيتال، وهي شركة لإدارة الأصول والاستشارات، وتركز على الاستثمارات البديلة مثل صناديق الاستثمار منخفضة المخاطر ورأس المال الاستثماري، وعضو في الجمعية العمومية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، وهي مؤسسة خيرية نشطة دولياً في دعم البحوث والتعليم والرعاية الاجتماعية، بما في ذلك جوائز مؤسسة الملك فيصل الخيرية ذات الأهمية الاعتبارية، وعضو في المنتدى الاقتصادي العالمي، وهي منظمة دولية مستقلة تعنى بتطوير العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لتطوير برامج صناعية عالمية وإقليمية.