|


المدافع العراقي يوجه نصائح للاعبي الأخضر قبل انطلاقة المونديال

درجال: الزيارة أكدت حبنا للسعوديين

 حوار: عبدالرحمن مشبب 2018.03.01 | 04:36 am

يعد عدنان درجال المولود في عام 1959 واحداً من أفضل المدافعين الذين أنجبتهم الكرة العراقية، فهو وبشهادة كل المدربين أفضل صمام أمان لقلب الدفاع، ومن أفضل أصحاب التسديدات القوية، لعب لثلاثة أندية عراقية، هي الزوراء إذ كانت بداياته ثم الطلبة فالرشيد، ولقب بسد دوكان كلاعب، والجنرال كمدرب. مثل المنتخب العراقي بصورة متواصلة عدا في نهائيات كأس العالم 86 في المكسيك إذ تعرض إلى الإصابة قبل مدة ليست بالبعيدة من انطلاق البطولة.

01

كيف رأيت مواجهة المنتخبين بعد غياب الأخضر عن اللعب في الأراضي العراقية نحو 4 عقود؟

بعيداً عن المباراة ونتيجتها، فإن مجرد وجود المنتخب السعودي في الأراضي العراقية والاحتفالية التي شاهدها الجميع من الجماهير العراقية التي ملأت ملعب البصرة الدولي الذي يتسع لأكثر من 65 الف متفرج، يعدان رسالة واضحة تؤكد المحبة التي يكنها العراقيون للشعب السعودي. 

02

ما الذي اختلف عن آخر مواجهة جمعت المنتخبين في كأس الخليج الخامسة عام 1979 ومباراة أمس؟ 

اختلفت الأمور كثيراً وتطورت كرة القدم، ففي تلك الفترة كان العصر الذهبي للمنتخب العراقي وللخليج بشكل عام، وكانت أول بطولة خليج أشارك فيها، وكما تعلم فإن بطولات الخليج تعد تجمعاً رائعاً للاعبين والمسؤولين وكانت بمنزلة عرس خليجي.

03

بم تصف زيارة المنتخب والوفد السعودي؟

أعدها تاريخية بعد أعوام طويلة وأنا متأكد أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين البلدين رياضياً وجماهيرياً والمباراة تعد احتفالية لا تنسى بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

04

من هم اللاعبون السعوديون الذين ما زالت علاقتك قوية معهم حتى الآن؟ 

صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي سابقاً، وماجد عبدالله، وكذلك يوسف الثنيان، فهؤلاء الثلاثة أقرب اللاعبين إلى عدنان درجال، ولكن تعرف المشاغل الكثيرة لكل شخص تضعف التواصل المستمر.  

05

هل أنت متابع للدوري السعودي للمحترفين؟ 

تقريباً شبه متابع، ففريق الشباب كان يقدم كرة جميلة قبل أعوام ولكنه تراجع، ويبقى الهلال والاتحاد أبرز الأندية السعودية التي وصلت القمة إضافة إلى فريق الأهلي. 

06

ماذا تقول للمنتخب السعودي قبل مشاركته في كأس العالم 2018 في روسيا؟ 

أنتم ممثلنا العربي الآسيوي الوحيد، ثقتنا فيكم كبيرة للظهور بمستوى راقٍ ويشرف كرة القدم الخليجية والعربية والآسيوية. 

07

توقعاتك لأول مباراة أمام روسيا؟ 

المنتخب الروسي صعب على أرضه وبين جمهوره، ولكن على لاعبي المنتخب السعودي التحلى بالثقة وأن يكونوا واقعيين، فمجموعة الأخضر السعودي ليست سهلة، ومن الصعوبة أيضاً التكهن بنتيجة معينة، وعموماً المنتخب السعودي عودنا على التألق، فعلى الرغم من أنه يكون في بعض الأحيان ليس في وضعه الطبيعي إلا أنه يفاجئ الجميع في التغيير السريع،  وشاهدنا التصفيات الآسيوية والبداية المتواضعة التي تغيرت بإصرار اللاعبين. 

08

كيف ترى دعم السعودية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية؟ 

مواجهة المنتخب السعودي آخر مباراة تقام قبل رفع الحظر بمشيئة الله، ونتطلع إلى رفعه عن جميع الملاعب العراقية ونحن في أمسّ الحاجة إلى استمرار الدعم من الجميع لتحقيق الهدف ورفع الحظر.