|


دوري محمد بن سلمان يستقبل الجبلين والوشم

أبها ـ حسن ذيبان 2018.03.03 | 04:36 am

خطف الفريق الأول لكرة القدم في ناديي الجبلين، والوشم البطاقتين الأوليين عن المجموعتين، المؤهلتين مباشرة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وحل الأنصار ثانيًا في المجموعة الأولى، والجيل ثانيًا في الثانية. هذه النتائج جاءت في نهاية الجولة الأخيرة الـ 18 من دوري أندية الدرجة الثانية.



البطاقة الأولى للجبلين

تغلب الفريق الأول في نادي الجبلين على ضيفه الرياض في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل بنتيجة 2-1. سجل للجبلين خالد المسطح، وفايز الرويلي من ركلة جزاء، بينما سجل للرياض عبد المحسن البلادي. وبهذا الانتصار حصل الجبلين على البطاقة الأولى عن فرق المجموعة الأولى، برصيد 36 نقطة، وبقي الرياض على 17 نقطة.



الأنصار يخطف الثانية

وخطف الأنصار البطاقة الثانية بفوزه على ضيفه حطين بنتيجة 1-0، سجل الهدف ريان بلال، وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده إلى 35 نقطة، بينما بقي حطين على 26 نقطة، وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء تغلب أبها على مضيفه العدالة بنتيجة 2- 1. سجل هدف العدالة حيدر العامر  ولأبها عبد الله ناصر. وبهذا الفوز رفع أبها رصيده إلى 27 نقطة، وقفز إلى المرتبة الرابعة، بينما بقي العدالة على رصيده السابق 30 نقطة.



 الرياض والدرعية للمناطق

وعلى رديف ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، تعادل الدرعية أمام ضيفه البدائع بنتيجة 4–4.

وبهذا التعادل رفع الدرعية رصيده إلى النقطة 15، والبدائع إلى النقطة 16 ليهبطا إلى دوري المناطق. وعلى ملعب نادي الحزم في الرس تغلب الخلود على ضيفه الجبيل بنتيجة 2-1، ليرفع الخلود رصيده إلى النقطة 25، بينما بقي الجبيل على  رصيده السابق 19 نقطة.

صعود مباشر للوشم 

وفي المجموعة الثانية، أعلن الوشم صعوده المباشر إلى دوري الأمير محمد بن سلمان بتغلبه على مضيفه وج على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف بنتيجة 2-1، سجل هدفي الوشم تركي سفياني، وعبد الله المقرن، ولفريق وج عبد الله الغريبي. وبهذا الفوز رفع الوشم رصيده إلى النقطة 35، في حين بقي وج على 13 نقطة ليهبط إلى الدرجة الثالثة.

 وعلى ملعب نادي النجمة في عنيزة تعادل التقدم وضيفه الجيل 1-0، سجل للتقدم ريان مغربي. وبهذه النتيجة بقي الجيل على رصيده السابق 31 نقطة، ورفع التقدم رصيده إلى النقطة 28. وعلى ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة تغلب العين على ضيفه الصقور بنتيجة 3-1. 

ورفع العين رصيده إلى النقطة 31، وحلَّ ثالثًا في المجموعة، فيما بقي الصقور على 20 نقطة، وكسب المزاحمية ضيفه الحجاز بنتيجة 4-1، ليرفع المزاحمية  رصيده إلى النقطة 27، في حين بقي الحجاز على 24 نقطة.



الثقبة والشرق يودعان

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر تعادل الثقبة وضيفه الشرق بنتيجة 1-1، سجل للثقبة طلال الحربي، بينما سجل للشرق عبد الله حمدان، وبهذا التعادل رفع الثقبة رصيده إلى النقطة 16، في حين رفع الشرق رصيده إلى النقطة 16، ليرافق الثقبة نظيره وج إلى دوري المناطق.