|


شركة عالمية تطلق فنادق في نيوم والبحر الأحمر

الرياض ـ بندر إبراهيم  2018.03.09 | 03:59 am

ستخاطب شركة فنادق IHG العالمية الحكومة السعودية والشركات المطوِّرة للسماح بإنشاء فنادق ومنتجعات لها في المشاريع الجديدة.

وللشركة، التي تعد من بين الأكبر في قطاعها عالميًّا، 5 آلاف و348 فندقًا، بعدد غرف يصل إلى 798 ألفًا و75، في 100 دولة. 

وIHG اختصارٌ لـ "Intercontenental hotels group"، التي تأسست في بريطانيا عام 2003، وباتت متعددة الجنسيات، ومقرها الرئيس في باكينجهامشاير في المملكة المتحدة.

وكشف لـ "الرياضية" باسكال جوفن، الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن استهدافها الوجود في عدد من المشاريع السعودية، بما في ذلك "نيوم"، و"البحر الأحمر"، و"القدية" وغيرها.

وبحسبه، ستتواصل الشركة مع الحكومة والمطورين بشأن إنشاء فنادقها العالمية في المواقع الجديدة، أو ربما يتم ابتكار علامات جديدة تناسب تطلعات مستقبل السعودية.

العلامات التجارية

ذكَر جوفن، أن IHG  تعمل في السعودية منذ 43 عاما. وأشار، في هذا الصدد، إلى جلبها أفخم الفنادق بواقع 31 فندقا.

واعتبر جوفن أن السعودية حاليا في حاجة إلى مزيد من الفنادق، خاصة مع إطلاق "رؤية 2030" والمشاريع الجديدة، مضيفا "العلامة التجارية العالمية تجذب مزيدا من السياح الذين يستهدفونها".



فنادق جديدة

تحدث جوفن عن المشاريع الجديدة لـ IHG في السعودية، قائلًا: "افتتحنا فندق كراون بلازا المؤلَّف من 340 غرفة فاخرة مع مركز مؤتمرات كبير جدًّا في الرياض، إضافة إلى افتتاح فندق آخر للشقق الفندقية يضم 170 جناحًا، لمَن يرغب في الإقامة الطويلة". 

في السياق نفسه، سيتم، بحسب جوفن، افتتاح فندق في الخبر بعد نحو شهرين، هو الأول من نوعه في المدينة، ويشبه فنادق في القاهرة، ودبي ومدن أخرى.