|


الأزرق يتفوق خلال آخر 10 لقاءات.. ويخطف التأهل 3 مرات

تفاؤل هلالي.. بملاعب الدوحة

تقرير: مازن العسرج  2018.03.12 | 03:36 am

تحمل الملاعب القطرية أخباراً سارة لجماهير فريق الهلال الأول لكرة القدم في منافسات دوري أبطال آسيا على نحو ما أسفرت عنه نتائج الفريق في آخر 10 زيارات للفريق الأزرق إلى قطر التي سجل فيها حضوره القوي، إذ لم يتعرض خلالها للخسارة سوى في مواجهتين.

وتأمل جماهير الهلال أن يواصل الفريق نتائجه الإيجابية أمام مضيفه الريان القطري مساء اليوم الإثنين ضمن الجولة الرابعة من البطولة القارية خاصة أن هذه المواجهة تمثل منعطفاً حاسماً في مشواره بعد أن اكتفى بحصد نقطتين فقط من أصل ثلاث مواجهات خاضها حتى الآن.



الزيارة الأخيرة

سجلت الزيارة الأخيرة للفريق الأزرق إلى قطر فوزاً ثميناً على حساب فريق استقلال خوزستان في المواجهة التي جمعتهما في الـ30 من مايو عام 2017م ضمن إياب الدور ثمن النهائي من البطولة حينها فاز الهلال 2ـ1 سجلت عن طريق عمر خربين وسالم الدوسري، وكان الهلال فائزاً بنتيجة الذهاب ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.



انتصار ثان

حضر الانتصار الثاني في العشر مواجهات الأخيرة على حساب الريان في مواجهة أقيمت على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد ضمن دور المجموعات وانتهت زرقاء بنتيجة 4ـ3، تألق من خلالها الثنائي السوري عمر خربين والأوروجوياني نيكولاس ميليسي بواقع هدفين لكل منهما.



خسارة مزعجة

في الـ19 من إبريل عام 2016 تلقى الهلال خسارة مفاجئة من نظيره تراكتور الإيراني 0ـ2 في مواجهة أقيمت على ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر في دور المجموعات لكنها لم تكن مؤثرة على الفريق الأزرق والذي نجح بعدها في التأهل إلى الدور المقبل.



بطاقة مفرحة

حقق الفريق الأزرق أمام نظيره نادي لخويا القطري "الدحيل حالياً" تعادلاَ ثميناً بنتيجة 2ـ2 ليعود إلى الرياض ببطاقة التأهل بعد أن حسم لقاء الذهاب بنتيجة 4ـ1.

وفرض الهلال التعادل على مضيفه الريان في تلك المباراة بهدفي الثنائي البرازيلي إدواردو وديجاو.



تعثر آخر

خسر الهلال مواجهته الثانية في العشر زيارات الأخيرة أمام السد 0ـ1 على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد في الـ 14 من مارس عام 2015 ضمن منافسات دور المجموعات، لكن هذه الخسارة كانت أيضاً غير مؤثرة كون الأزرق نجح في التأهل عن مجموعته.



تأهل جديد

حضرت الفرحة مرة أخرى للفريق الأزرق من أرض قطر 

        بعد أن خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي على الرغم من تعادله سلباً أمام السد في مواجهة أقيمت ضمن الدور ربع النهائي من البطولة في الـ26 من أغسطس عام 2014م.



ثنائية نيفيز

خرج الهلال بنتيجة إيجابية من ملاعب الدوحة حين تعادل مع السد 2ـ2 في مواجهة أقيمت على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد في الـ19 من مارس لعام 2014م ضمن دور المجموعات، سجل للهلال حينها البرازيلي نيفيز "هدفين".



خروج حزين

على الرغم من خروج الهلال بنتيجة إيجابية خلال المواجهة التي جمعته أمام لخويا القطري "الدحيل حالياً" بنتيجة 2ـ2، سجل للهلال محمد الشلهوب وسلمان الفرج إلا أن الهلال ودع البطولة بعد أن كان خسر لقاء الذهاب 1ـ0.



مواجهة مثيرة

شهد تاريخ 21 مارس لعام 2012م مواجهة مثيرة للفريق الأزرق كانت أمام فريق الغرافة القطري ضمن دور المجموعات نجح من خلالها الهلال في الخروج بنتيجة إيجابية بعدما انتهت المواجهة بالتعادل 3ـ3 سجل للهلال عبدالله الزوري "هدفين" ويوسف العربي.



فوز ثالث

قاد السويدي كريستيان ويلهامسون فريق الهلال إلى فوز ثمين على حساب الغرافة القطري بهدف نظيف في مواجهة أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم ضمن دور المجموعات.