|


حذاء رونالدو بـ 7 ملايين

ترجمة: بهاء الدين فرح 2018.03.16 | 06:00 am

تتنافس شركات التجهيزات الرياضية على استقطاب نجوم كرة القدم العالمية لارتداء أحذيتها أو قمصانها بعقود سنوية بمبالغ ضخمة، وذلك من أجل زيادة مبيعاتها وسط تنافس حام بينها.

 ومن أشهر الشركات المتنافسة في هذا المجال "نايكي" الأمريكية و"أديداس وبوما" الألمانيتان، وتحرص الشركات على وضع تصاميم خاصة لتلك الأحذية وتزيينها بشعارات وكتابات خاصة باللاعبين بل وتطلق عليها أسماءهم كذلك.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية في عددها أمس الخميس قائمة بالمبالغ التي تدفعها تلك الشركات لأشهر اللاعبين، وكان لافتاً وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في مرتبة متأخرة بستة مراكز عن الإيطالي ماريو بالوتيلي.

وبحسب القائمة جاء أولاً البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 7 ملايين جنيه إسترليني في العام "نايكي"، تلاه الإيطالي ماريو بالوتيلي بـ 5.7 "بوما"، والويلزي جاريث بيل بـ 4.6 "أديداس"، والإسباني سيسك فابريجاس بـ 4.5 "بوما"، والألماني مسعود أوزيل بـ 4.2 "أديداس"، والفرنسي بول بوجبا بـ 3.5 "أديداس"، والإيطالي ماركو فيراتي بـ 3 "نايكي" والأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 2.8 "أديداس"، ثم الأرجنيتي سيرجيو أجويرو بـ 1.7 "بوما"، وأخيراً في المركز العاشر الإنجليزي واين روني بـ 1.7 "نايكي".