|


العنزي: البرازيل طورتني

حوار - سلطان العتيبي  2018.03.18 | 04:00 am

في سن السابعة عشرة حقق لقب آسيا كأحد أصغر الخيالة الآسيويين، سافر لكل أقطار العالم لتطوير نفسه، طالب مع زملائه بإعطاء الفرصة للخيالة السعوديين فكانوا عند حجم الثقة، يروي الخيال السعودي نايف العنزي في هذا الحوار أبرز محطاته ومايحتاجه كخيال سعودي ورأيه في الإدارة الجديدة لنادي الفروسية.

01

حدثني عن مشاركاتك هذا الموسم؟ 

أولا الحمدلله هذا الموسم عدت بعد إصابة تعرضت لها قبل موسمين، والحمدلله رجعت بعد الإصابة وحققت أفضل المراكز بعد غيبة طويلة وحققت كأس كلية الملك خالد العسكرية والتقديرية.

02

كيف شاهدت موسم سباقات الخيل؟ 

ماشاء الله من موسم إلى موسم، تتطور من ناحية الجماهير، وإن شاء الله تتطور إلى الأفضل.

03

ماذا ينقص الخيال السعودي؟ 

سابقا كنا كخيالة سعوديين نقول تنقصنا ثقة المدرب السعودي، أما الآن فالحمدلله ثقة المدرب السعودي كبيرة في الخيالة السعوديين، خصوصاً منذ مايقارب أربعة مواسم، وهم حالياً يحصلون على أفضل المراكز في السباقات، ونطمح كخيالة سعوديين إلى البطولات والألقاب العالمية. 

04

كيف تقيم تأثير مشاركة الخيال مع أكثر من إسطبل؟ 

أنا ارتباطي مع الإسطبل الأحمر العائدة ملكيته إلى الأمير فيصل بن خالد، لكن إذا ماكان عندك سباق تستطيع أن تشارك مع أي إسطبل، والأهم أن يكون لدى الإسطبل المرتبط معه علم عن ذلك وغالباً لا توجد مشاكل حيال ذلك. 

05

شاركت أنت في الخارج.. تحدث عنها؟

نعم سبق أن شاركت خارج السعودية، رُشحت كممثل للخيالة المتمرنين في نادي الفروسية لأن أشارك في كأس آسيا في قطر وحققت اللقب وقتها وعمري 17 عاماً، وبعد ذلك حققت مراكز جيدة في البرازيل وكذلك في بطولات المغرب مع إسطبلات الخالدية. 

06

ما قصة مشاركات البرازيل؟ 

مشاركات خفيفة إضافة إلى رغبتي في التطوير والتدريب هناك مع المدرب.

07

سؤال يتبادر للذهن عادةً ، كخيالة ماهي أوقات تدريبكم؟ 

الأغلب تكون من الرابعة فجراً حتى الخامسة، ثم ندخل أحيانا في سباقات تجريبية. 

08

كيف ترى مستقبل الفروسية السعودية؟ 

أنا متفائل مع الإدارة الجديدة لنادي الفروسية، الأمير بندر بن خالد وأعضاء إدارته، كذلك صالح الحمادي مدير النادي باعتقادي أنه الرجل المناسب في المكان المناسب.