|


الوحدة والحزم يغازلان المحترمين

الدمام ـ الرياضية  2018.03.21 | 06:01 am

يخطِّط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، ونظيره الحزم للاقتراب خطوة كبيرة نحو الصعود المباشر إلى الدوري السعودي للمحترفين عندما يحل الأول ضيفًا على الشعلة في الخرج، ويستقبل الثاني الكوكب، في أهم مباريات الجولة الـ 26 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

ويتصدر الوحدة الترتيب بـ 49 نقطة، فيما يأتي الحزم ثانيًا بـ 48 نقطة، ويحتاج الفريقان إلى الفوز للإبقاء على فارق النقاط الكبير، الذي يفصلهما عن صاحب المركز الثالث.

ويتفوق الوحدة فنيًّا على الشعلة، صاحب المركز الخامس بـ 39 نقطة، المتسلِّح بعاملَي الأرض والجمهور، وما سيزيد من قوة المباراة، أن الفريقين يطمحان إلى الصعود، وهو حال مباراة الحزم مع الكوكب الرابع بـ 41 نقطة. 

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى دوري المحترفين السعودي، فيما يلعب الثالث والرابع ملحقًا حاسمًا مع صاحبَي المركزين الـ 13 والـ 14 في دوري المحترفين.

وفي بقية المباريات، يحل الطائي، الثالث بـ 42 نقطة، ضيفًا على القيصومة السابع بـ 36 نقطة، ويستضيف ضمك، العاشر بـ 29 نقطة، المجزل الـ 14 بـ 26 نقطة، ويواجه العروبة التاسع بـ 34 نقطة، نظيره جدة الأخير بـ 24 نقطة.

وتملك فرق الطائي، والكوكب، والشعلة، وهجر، والقيصومة، والخليج فرصة الصعود إلى دوري المحترفين من خلال الملحق، فيما يهدِّد الهبوط فرق جدة، ونجران، والمجزل، والوطني، والنهضة، والنجوم، وهو ما سيرفع من وتيرة المنافسة في الجولات الخمس المتبقية.