|


الفيصلي يكتب التاريخ

الدمام ـ خالد الشايع  2018.03.31 | 07:55 am

حقق فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، إنجازًا كبيرًا بتأهله إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه الثمين على الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على ملعب المدينة الرياضية في المجمعة في الدور نصف النهائي من البطولة.

ونجح الفيصلي الذي يحتل المركز الخامس في الدوري هذا الموسم، في إقصاء الأهلي الفريق الأكثر جاهزية في الدوري، وبات ينتظر الفائز من لقاء الباطن والاتحاد غدًا الأحد لمواجهته في النهائي.

وتأسس الفيصلي عام 1954، في بلده حرمة الملاصقة لمدينة المجمعة، وظل لأعوام طويلة حبيس في دوري المناطق، قبل أن ينجح في الفوز  بدوري الدرجة الثانية في عام 2003، محققًا البطولة ويصعد لدوري الدرجة الأولى، وبعد ثلاثة أعوام نجح في الصعود لدوري المحترفين لأول مرة، ولكنه لم يتمكن في البقاء لأكثر من موسم واحد، ليعود سريعًا لدوري الدرجة الأولى.

ورمم الفريق نفسه، وعاد في موسم 2011، ليحقق بطولة دوري الدرجة الأولى ويعود سريعًا بين الكبار، ومنذ صعوده الثاني فرض الفيصلي حضوره القوي فاحتل المركز السابع في حضوره الأول، وظل يتراوح بين السابع والـ11 قبل أن يخطف نجومية الموسم الجاري.