|


مدير فريق العروبة يكشف أسباب الابتعاد عن المنافسة

الضويحي: البديل وراء تراجعنا

حوار: أنور قمقوم  2018.04.05 | 03:11 am

فشل فريق العروبة الأول لكرة القدم في تحقيق آمال جماهيره بالعودة مجددًا إلى دوري المحترفين السعودي بعد ظهوره بشكل غير مرضٍ خلال منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى هذا العام.

عبد الله الضويحي، مدير فريق العروبة، تحدث في حواره مع "الرياضية" عن الأسباب التي أبعدت الفريق عن العودة إلى دوري المحترفين، كما كشف العديد من الملفات التي تهم جماهير "فخر الجوف".

01 

بدأ العروبة الدوري هذا الموسم بشكل جيد إلا أنه تراجع فيما بعد، ما الأسباب؟

كانت نتائجنا جيدة في بداية الدوري بسبب الإعداد الجيد في معسكر تركيا، ودخلنا الدوري بقوة، وحققنا نتائج إيجابية ومحفزة، وبعد مضي الجولات تراجعنا لأسباب عدة من أهمها الأمور المادية، والإصابات التي حلَّت بلاعبي الفريق، فمنذ بداية الدوري ونحن نلعب بتشكيلة مختلفة وغير ثابتة بسبب خسارة أكثر من لاعب بداعي الإصابة، وعدم وجود البديل الجاهز الكافي للعب في دوري قوي مثل دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى أن 60 في المئة من لاعبينا تقل أعمارهم عن 24 عامًا.

02 

ما زالت جماهير العروبة تطالب بالعودة إلى دوري الأضواء، ما مخططاتكم لتحقيق آمالها؟

الأمور ستتحسَّن بعد تغييرات عدة، ونتفاءل بالموسم المقبل، وبإذن الله سيعود النادي إلى دوري الأضواء بجهود الإدارة وأعضاء الشرف ومحبيه. 

03 

هل سيجدِّد العروبة للاعبيه الحاليين، أم سنرى وجوهًا جديدة في الموسم المقبل؟

جدَّدنا مع محمد ربيع، حارس الفريق، موسمًا آخر، وعبد الإله الشمري أربعة مواسم، واتفقنا مع غالبية اللاعبين على التجديد، وما زالت الإدارة تفاوض مَن ترغب في بقائهم، أما الوجوه الجديدة، فبعد قرار اللاعبين الأجانب الستة، سيكون هناك تغيير واضح في الفريق.

04 

هل بدأتم من الآن الإعداد للموسم المقبل؟

أبحث الآن مع إدارة النادي عن مكان لإقامة المعسكر، وزوَّدت رئيس النادي بأكثر من مكان يتوافق مع إمكاناتنا المادية وتطلعاتنا، وإدارة الفريق حريصة على إنهاء ملف التعاقدات وتجديد العقود قبل بداية التحضيرات.

05 

ما دور أعضاء شرف العروبة في تقديم الدعم المادي للفريق؟

دورهم كبير، ووقفاتهم مع النادي عديدة، وتأتي بحسب إمكاناتهم، لذا أشكرهم على دعمهم حتى لو كان ذلك بالحضور، ويجب أن نراعي الأوضاع والظروف الخاصة لمَن لم يقدموا الدعم هذا الموسم.