|


بين العقربية وقمة الدوري.. أرقام وبطولات وتاريخ حافل بالأمجاد

ياسر يكتب النهاية

الدمام ـ خالد الشايع 2018.04.14 | 05:18 am

أعلن ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، اعتزاله اللعب رسمياً، بعد مشوار رياضي زاخر بالإنجازات والبطولات، دام أكثر من 18 عاماً، حقق خلاله 23 بطولة مع فريقي القادسية والهلال والمنتخب السعودي.

واكتسب ياسر شعبية طاغية بفضل أهدافه الحاسمة، بدءاً من قيادته للقادسية لأفضل مواسمه وهو لم يتجاوز الـ21 عاما، ومروراً بقيادته للمنتخب السعودي الأول إلى وصافة أمم آسيا 2007، والتأهل إلى كأس العالم 2006، وهدفه في تونس، وانتهاء بالألقاب الكثيرة  التي حصدها مع الهلال، في مختلف البطولات. والآن حان الوقت لياسر ليستريح من الركض، بعد أن حقق كل ما يريده لاعب كرة القدم من أمجاد وبطولات وشهرة. فيما يلي أهم المحطات في حياة “القناص”:



 



الأفضل في آسيا 2007



صورة التقطت لياسر القحطاني يحمل جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2007 وذلك عقب الإعلان عن الجوائز في 28 نوفمبر 2007 في سيدني متقدماً على العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم.. وبات القحطاني خامس لاعب عربي ينال هذا اللقب وقتها حيث سبقه كل من القطري خلفان إبراهيم وخميس العويران "1994" ونواف التمياط "2000" وحمد المنتشري "2006" (أرشيفية)



بطولة مع عين الإمارات



صورة التقطت لياسر القحطاني خلال مراسم تقديمه في فريق العين الإماراتي الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لموسم واحد وذلك في أغسطس 2011. ونجح ياسر القحطاني في مساعدة العين على إحراز لقب الدوري الإماراتي للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على فريق الجزيرة في إبريل 2012.. بتسجيله هدفين في الشوط الأول من المباراة (أرشيفية)



 



لقب على خط النهاية



صورة التقطت أمس لياسر القحطاني يرفع كأس الدوري مع زملائه عقب مباراة الفتح في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.. في آخر ظهور له على منصات التتويج عقب توديعه الملاعب بعد مسيرة حافلة.. ولعب القحطاني جانباً من المباراة ليحظي بشرف رفع الكأس بصفته قائداً للفريق الهلالي  تصوير: فهد المري