|


ياسر يخلع قميص الهلال.. ويبقى في ذاكرة جمهوره

الرياض - عبدالرحمن عابد 2018.04.14 | 05:50 am

أعلن المهاجم السعودي الشهير ياسر القحطاني، اعتزاله لعبة كرة القدم وتعليق الحذاء رسمياً، بعدما بث مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية في تويتر، اليوم الجمعة، وهو يخلع قميص نادي الهلال ويرتدي الشال الأزرق ثم يغادر غرفة الملابس.

موسم شرفي قدمه ياسر القحطاني (35 عاما) مع فريق الهلال هذا الموسم، إذ فشل في تسجيل أو صناعة هدف واحد على الأقل في الدوري السعودي بل أضاع ركلة جزاء أمام الفتح، في المقابل أحرز هدفا واحدا أمام هجر في كأس الملك، ونجح في إحراز ركلة جزاء آسيوية ضد الريان القطري.

انطلقت مسيرة ياسر الكروية من مسقط رأسه بمدينة الخبر حيث لعب مع فريق نجوم العقبرية، لاحقا انضم إلى تدريبات الاتفاق الذي عرض عليه 30 ألف ريال وهو ما قوبل بالرفض حتى ارتفع المبلغ إلى 50 ألف وحسم الصفقة نادي القادسية الذي باعه عام 2005 لنادي الهلال مقابل 22 مليون ريال وسط منافسة شرسة من الشرفي الاتحادي منصور البلوي الذي عرض آنذاك مبلغ ضخما يناهز الـ42 مليون ريال، بيد أن اللاعب وأسرته اختاروا الرحيل تجاه العاصمة.

كان ياسر القحطاني سببا رئيسيا في تحول نشرات الأخبار العربية، حيث كان السائد أن يكون الخبر الأول في نشرة الأخبار، الخبر السياسي، ولكن مدير قناة العربية السابق، عبد الرحمن الراشد، طلب أن يوضع خبر انتقال ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال مقابل 22 مليون، كأول خبر على النشرة الرئيسية بعد انفراد المحطة ضمن بادرة تلفزيونية جديدة.

يعشق أفضل لاعب في آسيا عام 2007، سيارات الدفع الرباعي ويمارس هواية التطعيس في شاطئ نصف القمر، ويشجع تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا بسبب اشتراكهما في اللون الأزرق، كما برع في مجال التجارة حيث افتتح مقهى كبير للعائلات في  شارع التحلية بالرياض عام 2012، كما دشن علامته التجارية للنظارات قبل ثلاثة أشهر.

مسيرة دولية رائعة حظي بها ياسر بعدما تمكن مع رفاقه من إيصال المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2006، ونجح القناص في تسجيل هدف مونديالي أمام تونس بصناعة زميله محمد نور، وفي العام الذي يليه قاد القحطاني الأخضر إلى نهائي أمم آسيا 2007 ولكنه خسر أمام العراق. وقرر اللاعب تعليق حذائه الدولي عام 2013 بعد تسجيله 42 هدفا أخضرا خلال 112 مباراة دولية كان اليمنيون آخر ضحاياه بعد تسجيله في شباكهم عام 2002 بكأس العرب و2013 في كأس الخليج.

يعتبر ياسر المهاجم الأشهر في البلاد بعد اعتزال أسطورة النصر ماجد عبد الله وأسطورة الهلال سامي الجابر، حيث استطاع صاحب القميص (20) من احتلال على شعبية جارفة بسبب مهاراته الكروية داخل الملعب ودعايته ولباقته خارجه، أما على صعيد الأهداف فقد سجل 112 هدفا بالدوري السعودي محتلا المرتبة الرابعة تاريخيا.

وقال البرازيلي إدواردو عن ياسر بعد اعتزاله: "أنت أفضل لاعب سعودي". أما الأوروغوياني ميليسي أما سالم الدوسري فقد كتب: "‏ياسر القحطاني قدوتي ولطالما استفدت منه شخصياً كقائد ومن خبراته الفنية". وكتب النجم المصري أبوتريكة: "‏ياسر القحطاني أسطورة سعودية عربية سوف تفتقده الملاعب العربية". بينما قال النجم الليبي طارق التائب: "‏اعتبره من افضل المهاجمين اللى لعبت معاهم فى مسيرتي ان لم يكن أفضله". وكتب سلمان الفرج: "ستبقى في قلوبنا دائما". وأخيرا قال عطيف الصغير: "كان يغار على الهلال كثيرا".