|


الأحزمة.. مطلب النجوم

جدة ـ الرياضية 2018.04.22 | 05:38 am

يسعى كل مصارع، على غرار المباريات القتالية، إلى الحصول على حزام، يلفه حول خصره. وفيما يلي أهم الأحزمة التي يتقاتل عليها المصارعون:



للوزن الثقيل

يعود تاريخ بداية لقب WWE إلى العام 1963 حينها حمل اللقب بادي روجرز بعد أن انتصر على أنتونيو روكا في نهائي بطولة، أقيمت في إبريل، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن، حمل هذا اللقب الكثير من الأساطير، منهم برونو سامرتنيو، وأندريه ذا جاينت، وبريت هارت، وذا روك، وأندرتيكر.



 القارات

تعد بطولة الإنتركونتيننتال في WWE من أهم البطولات، التي يتصارع من أجلها الكثير من النجوم في كل عام. وعبر التاريخ تم تسجيل الكثير من الأسماء التاريخية، التي حملت اللقب منذ العام 1979 حينما حمل اللقب الأول بات باتيرسون المتوَّج في قاعة مشاهير WWE، لينال هذا الشرف بعد ذلك الكثير من الأساطير.



بطولة USA

رغم أن أغلب البطولات، التي يدافع عنها نجوم WWE هي في عروضها المتنوعة، مثل RAW، وسماكداون، إلا أن لقب الولايات المتحدة كان الوحيد الذي تم الدفاع عنه أولًا في عرض مختلف عن عروض WWE، واستطاع الحصول على هذا اللقب، كل من سارجنت سلوتر، وجريج فالنتين، وببوكر تي، وجون سينا.



نجمات الديفاز

كانت ميشيل ماكول أول مَن حمل لقب بطولة الديفاز للسيدات في WWE في يوليو 2008، وتحديدًا في بطولة ذا جريت أميركان باش.

ومنذ ذلك الحين، استطاعت نجمات كثيرات من الديفاز الحصول على اللقب الجديد، الذي حل مكان لقب السيدات القديم، منهن ميلينا، وماريس وايف.



WWE للزوجي

تعد من أهم البطولات في تاريخ WWE، تأسست عام 2002 لتصبح الهدف الرئيس لكل الفرق الزوجية في WWE.

ستيفاني ماكمان، كان لها الفضل في تأسيس هذه البطولة عندما أعلنت عنها في سماكدوان، لتصبح اللقب الذي يتصارع عليه نجوم عرض سماكدوان، خاصة أن حزام بطولة العالم للزوجي، كان حصرًا على عرض raw.