|


كابلي يكشف أن الاستشارات الصحية تلقى رواجا في السعودية

تطبيق كيورا يربط 1500 طبيب مع المرضى

الرياض-الرياضية 2018.04.25 | 02:49 am

شهدت التطبيقات الصحية في السعودية إقبالاً كبيرا من قبل المهتمين بالتقنية من مختلف الأطياف والفئات العمرية.

وكشف لـ"الرياضية"، المهندس وائل كابلي المدير التنفيذي لتطبيق "كيورا"، أن رواج التطبيقات الصحية بصورة كبيرة يعود إلى ارتفاع درجة الوعي، والاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة وانتهاج الفرد أسلوباً صحياً أفضل لحياته ومع عائلته.

 مبينا أن التطبيقات الصحية تشكل أفضل داعم للخيارات الصحية ابتداء من تطبيقات الوجبات الصحية، مرورا بتطبيقات المتابعة الرياضية والغذائية، إلى تطبيقات توصيل الأدوية والاستشارات الطبية وحجز المواعيد، ويرتبط كثير منها بأجهزة متابعة نبضات القلب وضغط الدم والحرارة وغيرها. وقال :"بالطبع لا يزال الطريق طويلا أمام مجتمعنا حتى نحقق أهداف المجتمع الحيوي ذي البنيان المتين من رؤية السعودية 2030.



ربط الأطباء

أوضح كابلي، أن تطبيق كيورا يربط المجتمع بالطبيب الاستشاري في أي تخصص طبي، ليمكن المواطن من استشارة الطبيب من بيته دون موعد مسبق عن طريق الاتصال المرئي المباشر والمحادثات النصية والصوتية، التي تمكن المواطن من رفع التحاليل والأشعات وغيرها بكل خصوصية وأمان بغرض الحصول على استشارة طبية متكاملة. مؤكدا أن التطبيق مبادرة شبابية يهدف إلى تحسين حياة الفرد ورفع مستوى وعيه الصحي وتقليص مواعيد المستشفيات تماشيا مع رؤية السعودية 2030.



1500 طبيب

كشف المهندس وائل كابلي، عن وجود أكثر من 1500 طبيب من داخل السعودية، يعملون مع التطبيق على مدار الساعة، وأن جميعهم مؤهلون ومدربون بعد اعتمادهم من هيئة التخصصات الصحية في تخصصاتهم.



علوم الحاسب

بين المدير التنفيذي لتطبيق "كيورا" أن أهم ما يحتاجون إليه هو زيادة أعداد الخريجين في تخصصات علوم الحاسب الآلي وهندسة البرمجيات، بالإضافة إلى المزيد من الخريجين في التخصصات الصحية. ومن ثم يتم العمل على مشاريع مشتركة بين هذين التخصصين وإنشاء موجة من الشركات الريادية الصحية التي تركز على تحدياتنا الصحية. ويتبع هذه الموجة استقطاب رؤوس الأموال التي تستثمر في القطاع الصحي، ويتم توجيهها وتحفيزها للاستثمار في التقنية الصحية .

بالإضافة إلى الدعم الحكومي لهذه المشاريع. إذا تكونت هذه البيئة التنافسية، نستطيع منافسة الشركات العالمية حتى في دولها الأصلية.