|


المدير العام السابق للنادي يقدم النصيحة قبل النهائي

سامر: فيلانويفا الورقة الرابحة

حوار: ماجد هود  2018.04.27 | 04:30 am

شدد الدكتور سامر باعيسى، المدير العام لنادي الاتحاد السابق، على أهمية مباراة الاتحاد والفيصلي المقبلة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا ضرورة التركيز من الاتحاديين خلال المباراة لقوة فريق الفيصلي.

عدّ باعيسى، في حواره مع "الرياضية"، فريق الفيصلي من الفرق الصعبة ويملك مدربًا ولاعبين ممتازين، موضحًا في نفس الوقت أن جماهير نادي الاتحاد ستلعب دورًا كبيرًا في ترجيح كفة فريقها في المباراة، خاصة أنها تعد صاحبة المرتبة الأولى في السعودية.

01

كيف ترى مواجهة الاتحاد والفيصلي في المباراة النهائية؟

أتمنى الفوز لنادي الاتحاد، ولكن الفيصلي صعب جدًا، خاصة أنه يقدم مستويات متميزة في دوري المحترفين السعودي بالإضافة إلى كأس الملك.

02

أين تكمن خطورة الفيصلي.. 

وهل الاتحاد قادر على تجاوزه؟

الفريق لم يصل لهذه المرحلة إلا لأنه فريق ممتاز.. ويشرف عليه فنيًا مدرب ذكي جدًا، بالإضافة إلى أن الفريق يضم عناصر ممتازة وخاصة اللاعبين الأجانب، والاتحاد قادر على تجاوزه لأنه فريق يملك ثقافة البطولات.

03

ما الدور الرئيس الذي سيخدم الاتحاد في هذه المباراة؟

الأرض والجماهير.. وخاصة جماهيره التي تعد الأولى في الأثر والتأثير في الملاعب السعودية، وهي تستطيع أن تقلب موازين أي مباراة للفريق.

04

ما رأيك في المعسكر الاتحادي المقام حاليًا في دبي.. 

وهل هو مهم في هذه الفترة؟

أكيد مهم جدًا.. خاصة أن الدوري لدينا متوقف ولا تستطيع أن توفر مباريات ودية، ولذا يتطلب عليك توفير المباريات والاستعداد بعيدًا عن الأضواء لكي تصل للمراد، وكذلك يجب أن نقول إن العامل النفسي مهم في هذه المباريات، وهو ما سيتحقق في المعسكر لأنهم سيجدون الجهد والتعب ولن يذهب هباءً بالنسبة لهم.

05

ما رأيك في المدرب سييرا.. 

وهل تنصح باستمراره؟

يهمني الاستقرار الفني والإداري.. فهذا الموسم يعد الثاني لسييرا ويعرف الفريق جيدًا وهو من المدربين الممتازين، وعلى الرغم من أنه لا يملك الأدوات الكاملة كأي فريق في دوري المحترفين، فإنه حقق بطولة الموسم الماضي ووصل الآن إلى نهائي كأس الملك، وأنصح الإدارة بالتجديد معه لأنه مدرب لا يعوض.

06

وهل تؤيد بقاء اللاعبين الأجانب لمواسم أخرى؟

أتمنى لو كان السؤال بعد نهائي كأس الملك، ولا أحب أن أتطرق لهذا لأننا على أبواب مباراة الكأس، والأهم عندي أن التشيلي فيلانويفا تم التجديد معه.

07

أين تكمن خطورة الاتحاد 

في المباراة النهائية؟

تكمن في جماهيره أولاً ومن ثم في اللاعب فيلانويفا، الذي يستطيع التحكم في رتم المباراة ويربط بين الخطوط، فمتى ما كان في يومه الاتحاد سيحقق الكأس.