|


ولي العهد أطلق الفكرة 2017 لدعم رؤية 2030.. والافتتاح 2022

القدية.. الصحراء باتت مدينة ترفيهية

الرياض ـ الرياضية     2018.04.29 | 05:41 am

تواصلت أعمال التجهيزات لمشروع مدينة القدية الذي يعد الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في السعودية جنوب غربي العاصمة الرياض، وذلك تحت إشراف شركتي مقاولات وأكثر من 600 عامل، حيث تم خلال الفترة الماضية تجهيز الطرق وعدد من مهابط الطائرات المروحية وإنشاء خيمة ومقر حجر الأساس. 

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة أعلن في إبريل عام 2017 مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية في منطقة القدية ضمن الخطط الهادفة إلى دعم "رؤية السعودية 2030" بابتكار استثمارات نوعية ومتميزة داخل المملكة تصب في خدمة الوطن والمواطن وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

وتمتد منطقة القدية التي تجري تهيئتها على 334 كيلو مترا مربعا غرب الرياض، وتضم جبالا وأودية وإطلالة على الصحراء، وتعد قريبة من الطريق السريع، وتبعد عشرة كيلومترات فقط عن آخر محطات المترو.

ويشكل المشروع أنموذجا جديدا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية، ويقع على بعد 40 كيلو مترا من وسط الرياض العاصمة السعودية، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع في العام 2022.