|


أفضل لاعب سعودي واعد يتمنى المشاركة في مونديال روسيا

العمار: أوروبا هدفي

حوار: سلطان العتيبي  2018.05.04 | 02:15 am

ألف ومئة وسبع دقائق كفلت له وضع اسمه في قائمة المتميزين في الدوري السعودي للمحترفين، خلال موسمه الأول.. لم يدر بخلد ابن التسعة عشر ربيعاً أن يكون أفضل لاعب سعودي واعد للموسم 2018، اقتنص الفرصة، وتذكر الاتصال الذي تلقاه من الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب فريق الشباب الموسم الماضي، حينما كان في معسكر الأخضر الشاب.

تركي العمار، أحد الواعدين، تحدث لـ”الرياضية” وتمنى لو استدعي لمعسكر المنتخب السعودي للمشاركة في مونديال روسيا، أشار إلى أنه لم يحترف بعد، ولم يوقع لناديه، ورفض فكرة التوقيع لأي نادٍ غير الشباب.. كل ذلك وأكثر في ثنايا هذا الحوار.

01 

كيف تقيّم موسم الشباب؟ 

بصراحة لم يكن مرضياً، الجمهور متعوّد على أن الشباب دائما بطل، حاولنا وسعينا في رسم صورة جميلة عن الشباب، انتصرنا في 6 مواجهات متتالية وأعطتنا دافعاً ولكن انقلبت الأمور وأصبحت ضدنا، رحيل مدرب ومشاكل أخرى، وهذه لم تساعدنا لنخرج بالصورة المطلوبة. 

02 

الخسارة بعد سلسلة انتصارات متتالية.. هل أثرت فيكم نفسياً كلاعبين؟ 

لا بالعكس.. الفوز يعطينا دافعاً والخسارة توضح لك أخطاءك ولابد أن تحاول أن تعود لتنتصر، كل مباراة تكون فصلاً وحدها وننسى الماضي. 

03 

أين تكمن صعوبة الموسم؟     

أنا حضرت منتصف الدور الأول، لا يوجد نقطة معينة أو صعوبة، الموسم مثير والمنافسة صعبة وقوية بين الجميع. 

04 

الموسم المقبل.. كيف تقرؤه؟ 

بعد التعديلات الأخيرة، ودعم هيئة الرياضة والمحترفون الجدد والمدرب الجديد، نطمح لأن نقدم ما يليق باسم نادي الشباب، ونقدم موسما كبيرا. 

05 

ماذا يحتاج الشباب ليعود 

إلى سابق عهده؟ 

ما أدري ماذا أقول لك، ولكن أطالب رجالات الشباب أن يعودوا لدعم النادي مع هيئة الرياضة، النادي بحاجتكم، الهيئة لم تقصر والإدارة تسعى لأن يعود الفريق إلى سابق عهده.. وبالعزم سيعود الشباب بطلاً كما كان. 

06 

كنت في معسكر المنتخب وطلبك المدرب كارينيو.. صف لي ردة فعلك؟ 

صحيح كنت في معسكر المنتخب السعودي للشباب في الدمام، واتصل بي كارينيو وأكد أنه يحتاجني وسيقدم لي الدعم، وتدربت مع الفريق الأول والحمد لله أثبت نفسي، وقطع علي مسافات كبيرة للشيء الذي أطمح له وهو المشاركة مع الفريق الأول، وحصل ما كنت أطمح له، وشاركت بديلا في مواجهة الاتحاد. 

07 

هل المرحلة الانتقالية التي يمر بها الشباب ساعدتك لأن تحجز مقعداً في الفريق الأول؟ 

صحيح، ساعدتني أن أكون موجوداً، الفرصة وصلت لي واغتنمتها بالطريقة المثلى، عملت واجتهدت ونلت، والقادم سيكون أفضل بعد توفيق الله ودعم زملائي اللاعبين وأن يعود الشباب للمنصات، كارينيو دعمني معنوياً ونفسياً وقدم لي كل شيء. 

08

 اللاعبون أصحاب الخبرة هل قدموا لك النصائح؟ 

بالتأكيد.. في مقدمتهم أحمد عطيف أسدى لي النصائح والتوجيه داخل الملعب وخارجه، خبرة أحمد كبيرة استفدت منها الشيء الكثير، ولا أنسى دعم وتوجيه سعود كريري لي، وأيضا ناصر الشمراني وهو قائد الفريق، ـ إن شاء الله ـ أستفيد منها وأخدم الفريق بما أستطيع وبما أملك من قوة في المستقبل. 

09 

الموسم المقبل سيكون مختلفاً.. كيف تعلّق؟ 

لابد أن تكون بداية الفريق ناجحة، والبداية من المعسكر الإعدادي، كل فريق سيبدأ بطموح جديد وآمال كبيرة لتحقيق نتائج مميزة الموسم المقبل، نحن نعمل وسنقدم كل ما لدينا من أول يوم في استعداداتنا للموسم الجديد، سنكون يداً واحدة وقوية ومتحدة لخدمة الكيان، وبإذن الله نرضي جماهير الشباب ويعود الليث بطلاً كما كان. 

10 

هل أنت مستعد للاحتراف الخارجي؟ 

هذا طموحي الأول، قبل أن ألعب للفريق.. كان طموحي الاحتراف خارجياً، لم تكن هناك فرصة وأتت فرصة اللعب للفريق الأول واستثمرتها، أي لاعب يطمح لأن يلعب في أوروبا ويصنع له اسماً كبيراً في عالم المستديرة. 

11

 لو حصلت على الفرصة هل ستذهب؟

لا أعلم.. لكل حادثٍ حديث. 

12

ماذا عن جائزة أفضل لاعب واعد التي نلتها قبل أيام؟ 

الجائزة لم تكن لتأتي لولا دعاء الوالدين ودعمهما لي، أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، أشكر زملائي اللاعبين وإدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية. 

13

كيف كان شعورك بعد ترشحك لهذه الجائزة؟ 

الترشيح لهذه الجائزة شرف لي، وحمل كبير يدفعني لتقديم المزيد في المستقبل، ليس المهم أن أحصل عليها، المهم أن أكون ضمن الـ 5 المرشحين برفقة زميلي عبد الله الخيبري.

14

لم تبلغ بعد العشرين عاما.. لكنك برزت بشكل لافت.. من خلف ذلك؟ 

بالطبع دانيال كارينيو هو من منحني الفرصة وقدمني للجميع، كارينيو وثق بي وبموهبتي، وقدم لي كل التوجيه والعناية، لأن أكون لاعباً في الفريق الأول. 

15

كيف كان ذلك الدعم؟ 

دعمني معنوياً داخل الملعب وخارجه، وجهني وقدم لي النصائح، اختارني ووثق بي ووضعني في الفريق الأول على الرغم من صغر سني، سأقدم كل ما لدي في المستقبل.

16

كيف تقيّم الموسم الماضي الذي وصفه البعض بالصعب؟ 

بالفعل.. موسم صعب للغاية، كان تنافسياً ومثيراً حتى آخر جولة.. المواسم المقبلة ستكون أكثر إثارة وتنافساً. 

17

على الرغم من كثرة النجوم في مركز المحور إلا أنك وعبد الله الخيبري برزتما بشكل واضح.. ما الأسباب؟

كل لاعب صغير وشاب يملك طموحاً أكبر لكي يقدم كل ما لديه في بداية مشواره الكروي وبالطبع في آخره، لابد أن تثبت لمن وثق بك أنك لاعب كبير على الرغم من صغر سنك.. كل زملائي في الفريق قدموا لي المساعدة لأن أكون في هذا المكان وأن أحقق الجائزة.

18

هل وقعت عقداً احترافياً مع الشباب؟

لا.. مازال عمري 19 عاما، سأوقع قريبا. 

19

هل صحيح أنك ستمثل فريقاً آخر الموسم المقبل غير الشباب؟ 

أنا لم أستحق الاحتراف بعد، الشباب يمتلك مواهب كثيرة، منح الفرصة شيء جميل ومهم، تماما كما فعل كارينيو معي الذي منحني الفرصة، أتمنى أن نقدم ما يرضيهم الموسم المقبل.

20

علاقتك الإيجابية مع كارينيو هل ستقودك إلى تمثيل النصر الذي يتولى أموره الفنية الموسم المقبل؟

لا.. موضوع كارينيو غير متصل بنادي النصر.. كارينيو شيء ثان لأنه أعطاني الثقة وقدمني بالشكل اللائق للجميع.

21 

ألن تلعب تحت قيادته مع النصر؟ 

لن أنسى ما قدمه لي كارينيو .. قدمني للجميع وأعطاني الفرصة وكنت قدها.

22

ماذا عن المنتخب وكأس العالم؟ 

طموح أي لاعب أن يمثل منتخب بلاده في كأس العالم، بطولة مهمة وتقام كل 4 أعوام والعالم أجمع يشاهدك، فرصة جميلة تمنيت المشاركة فيها. 

23

 في مركزك كثيرون.. من الأبرز؟ 

أعشق لعب عبد الله عطيف.. وأحب مشاهدة الإنجليزي ديلي آلي.

24 

ماذا تقول لجماهير الشباب؟ 

أتمنى أن يقفوا معنا خلال هذه الفترة وهذه الظروف الصعبة، نحن بحاجة إلى دعمهم ومؤازرتهم، فقد واصلوا الدعم، وصبروا علينا كثيراً.. الموسم المقبل سينالون ما يستحقون.