|


تغلب على الكوكب في إياب ملحق الصعود بهدف تراباي

الرائد.. 19 موسما مع الكبار

رصد ـ عبد الغني عوض 2018.05.05 | 03:56 am

 حافظ فريق الرائد الأول لكرة القدم على مكانه بين فرق الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن نجح أمس في الفوز على الكوكب "1ـ0"، في مباراة إياب ملحق الصعود في ملعب نادي الشعلة بالخرج.

وسجل هدف الرائد البرازيلي أديسون تراباي، مهاجم الرائد، ليؤكد تفوق فريقه على الكوكب "5ـ1"، بعد أن فاز عليه ذهابًا "4ـ1" في بريدة.

وبهذا الفوز نجا الرائد من الهبوط إلى الدرجة الأولى، بعدما أنهى دوري المحترفين في المركز الـ13 "قبل الأخير"، إلا أن قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد أندية الدوري من 14 إلى 16 منحه فرصة اللعب في ملحق للصعود والهبوط هو وفريق أحد صاحب المركز الأخير، مع فريقي الكوكب والطائي ثالث ورابع دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وبذلك يشارك الرائد للمرة التاسعة عشرة مع الكبار في الدوري الممتاز، منها 11 موسمًا في دوري المحترفين الذي شارك فيه للمرة الأولى موسم "2008ـ2009".

وقدم الكوكب عرضًا جيدًا على الرغم من الخسارة، وأضاع أكثر من فرصة للتهديف أمام براعة أحمد الرحيلي حارس الرائد.

وفي المقابل، لعبت إمكانات لاعبي الرائد دورًا كبيرًا في السيطرة على مجريات المباراة، بفضل تحركات الثلاثي الأجنبي المغربي عصام الراقي والمصري محمود شيكابالا والبرازيلي أديسون تراباي صاحب الهدف، فيما تألق السنغاليان مينجان ضيوف وإيمانويل جوميز لاعبا الكوكب، اللذان استحقا تحية الجماهير بعد صافرة النهاية، بعد ظهورهما بمستوى مشرف هذا الموسم ومنافستهما على الصعود إلى الممتاز حتى اللحظات الأخيرة.