|


نائب رئيس الأهلي يرفض الحديث عن فيتفا وليوناردو

بترجي: لن نشتت معتز بالمفاوضات

حوار: أحمد اللوقان 2018.05.07 | 03:52 am

رفض عبد الله بترجي، نائب رئيس النادي الأهلي، الحديث عن مشكلة اليوناني فيتفا، والبرازيلي ليوناردو، لاعبَي الفريق الأول لكرة القدم، مؤكدًا أن تركيزهم حاليًّا ينصب على مواجهتَي السد في دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا.

وأرجع بترجي في حواره مع "الرياضية" عدم تجديد عقد معتز هوساوي، مدافع الفريق، إلى رغبتهم في الحفاظ على تركيزه قبل المباراتين المهمتين في البطولة الآسيوية.

01

ما مخططكم الجاري الذي تعملون عليه للموسم المقبل بوصفكم إدارة جديدة للنادي الأهلي؟

 الآن تركيزنا وتحضيرنا كله منصب على المباراتين المقبلتين في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، لأنها البطولة الوحيدة المتبقية للفريق هذا الموسم، ونسعى بكل قوة إلى الفوز في المباراتين، والتأهل إلى الدور ربع النهائي، وحينها لكل حادث حديث.

02

حسمتم ملفات تجديد عقود عدد

 من اللاعبين، وتبقَّى لاعب مهم، وهو معتز هوساوي، ما آخر التطورات؟

حريصون على بقاء لاعبينا كلهم، والمحافظة على مكتسبات الفريق للاستقرار والمنافسة بقوة في الموسم المقبل، وجدَّدنا عقدَي محمد آل فتيل، وحسين آل المقهوي، أما معتز هوساوي فما زال عقده ساريًا، وبالتأكيد حريصون على استمراره، لكننا لا نريد تشتيته بالمفاوضات قبل اللقاء الآسيوي المهم.

03

ما سبب اختيار التونسي فتحي الجبال مدربًا للفريق خلفًا للأوكراني ريبروف في هذه الفترة الحرجة؟

يعلم الجميع النتائج السيئة، التي تعرَّض لها الفريق نهاية الموسم الماضي، هذه النتائج قد تؤثر نفسيًّا في اللاعبين في حال أبقينا على الأوكراني ريبروف، وفي هذه الفترة الحرجة لا نستطيع التعاقد مع مدرب لا يعلم شيئًا عن اللاعبين، لذا فضَّلنا التونسي الجبال، لأنه مدرب خبير، وله باع طويل في الدوري السعودي، ويعرف كل ما يدور في دورينا، وقد يساعدنا في هذه المرحلة.

04

هل أنت متفائل بالفوز والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا؟

 نعم، وهذه ليست مجاملة، لكنها ثقة في الفريق، فأنا أعرف الفريق جيدًا، ولدينا لاعبون محليون وأجانب على طراز عالٍ، وقادرون على عمل أي شيء في البطولة، وأعتقد أن التأهل سيعطينا دعمًا معنويًّا قويًّا للعمل بشكل أفضل في الموسم الجديد استعدادًا لدور الثمانية.

05

هناك مشكلات كثيرة في الفريق، خاصة مع بعض اللاعبين الأجانب، هل يمكن أن نعرف مصير بعضهم، خاصة فيتفا وليوناردو؟

 لا أرغب في الحديث الآن عن مثل هذه المواضيع. لدينا مباراتان مهمتان وصعبتان للغاية، وهدفنا الفوز والتأهل، وبعدها ستكون الأمور واضحة بشكل أكبر، خاصة للمشجع الأهلاوي. الموجودون الآن فيهم الخير والبركة، ولدينا فريقان على مستوى عالٍ، ولله الحمد، ويستطيعان تحقيق أهدافنا، وثقتنا في اللاعبين كلهم كبيرة، "وهم قدَّها بإذن الله".

06

ماذا يعني لكم لعب مباراة الإياب في جدة بين جماهيركم؟

 بالتأكيد هذا أمر إيجابي جدًّا، ومهم للغاية، لأن جماهير الأهلي لها دور كبير في نتائج الفريق كلها، وبإذن الله نحقِّق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، وليس لدي أدنى شكٍّ في أننا سنحصل على دعم كبير في الإياب من عشاق وأنصار الفريق، الذين سيكونون الوقود الحقيقي له داخل أرض الملعب، وهو ما تعوَّدنا عليه.