|


3 طرق للحجز.. وحساب أبشر شرط أساسي

تطبيق موعد.. الانطلاقة في يونيو

الرياض ـ خالد الرشيد 2018.05.09 | 01:30 am

أبلغت "الرياضية" مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة ستطلق خدمة "موعد" الخاصة بحجز مواعيد لمراجعي المراكز الصحية والمستشفيات مطلع يونيو المقبل، وذلك في إطار ترقية خدماتها الإلكترونية وتسهيل حجز المواعيد بالنسبة للمراجعين بعيدًا عن أي إشكاليات تنجم عن الحجز التقليدي في مواقع الخدمة.

وستكون الخدمة عن طريق 3 قنوات وهي الموقع الإلكتروني للوزارة أو عن طريق تطبيق خاص أو بالاتصال بالرقم 937، ويمكن للمراجع حجز موعده أو تعديله أو إلغائه بكل سهولة، في أقرب مركز صحي، فيما سيتم تحويل بعض المواعيد إلى المستشفيات، كما يمكن للمراجع إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه. 

وتشترط الوزارة أن يكون لدى المراجع حساب في "أبشر" لاستكمال إجراءات حجز المواعيد، وتوجد نسختان للبرنامج على منصتي آيفون وآندرويد لمستخدمي الهواتف الجوالة، ويمكن الحصول عليه بسهولة وتنزيله واستخدامه عبر واجهتين سهلتين.

يذكر أن وزارة الصحة أطلقت العديد من التطبيقات والبرامج الإلكترونية التي تسعى من خلالها إلى خدمة منسوبيها والمراجعين، بما يسهم في تحسين ورفع جودة ما تقدمه من خدمات متنوعة ما بين صحية وتوعوية.

كما تعمل الوزارة وفقًا لمجموعة من الأهداف الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها، عن طريق الاستخدام المشترك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع الصحي وذلك حسب تعريف منظمة الصحة العالمية، التي تدعو جميع الدول بتبني الصحة الإلكترونية لتطوير إعداد وتوفير خدمات الرعاية الصحية، وذلك لأجل أهميتها ودعم متطلبات العمل.