|


الدولي المصري السابق يبين قدرة الأخضر والفراعنة على تحقيق المفاجأة

الغندور: السعودي موهوب بالفطرة

حوار: السيد خطاب 2018.05.11 | 05:25 am

يرى خالد الغندور، لاعب فريق الزمالك الأول لكرة القدم ومنتخب مصر السابق، أن منتخبي السعودية ومصر قادران على تحقيق مفاجآت كبيرة في كأس العالم المقبلة بروسيا.

وأوضح الغندور في حواره مع "الرياضية" أن المنتخبين يملكان مواهب كروية على مستوى عالٍ، مؤكداً أن مباراة السعودية ومصر ضمن المجموعة الأولى ستكون قوية جداً ومثيرة للغاية، 

01 

ما تعليقك على وقوع المنتخبين السعودي والمصري في مجموعة واحدة في المونديال؟

منتخبا السعودية ومصر سيخوضان أصعب اللقاءات أمام منتخبي روسيا وأوروجواي، ومن هنا ستتضح الرؤية لكل منتخب في هذه المجموعة قبل المباراة التي ستجمعهما، وأعتقد أن الميزة الوحيدة لمواجهة منتخبي السعودية ومصر في كأس العالم بروسيا أنها ستكون المباراة الأخيرة لهما في المجموعة الأولى ومن المتوقع أن تكون قوية جداً ومثيرة نظراً لأن المستوى الفني بين المنتخبين الشقيقين متقارب جداً بالإضافة إلى كثرة النجوم الموجودين في صفوف المنتخبين. 

02

هل ترى أن المنتخبين قادران على تحقيق مفاجآت في المونديال؟

أنا على يقين تماماً بأن منتخبي السعودية ومصر سيشرفان العرب، وبإمكانهما تحقيق مفاجآت في المونديال الروسي وتأهلهما سوياً إلى الدور الثاني أو على الأقل تأهل أحدهما، وأتمنى أن نشاهد مواجهة مونديالية عربية مميزة، بعيداً عن مسألة الفوز أو الخسارة؛ لأنها في النهاية مباراة بين منتخبين شقيقين في المحفل العالمي.

03 

ما رأيك في خروج عدد من اللاعبين السعوديين للاحتراف في إسبانيا؟

أعتقد أنها تجربة إيجابية لأن اللاعبين السعوديين موهوبون بالفطرة، وسيكتسبون خبرات عالية من خلال الاحتكاك بلاعبين على مستوى عالٍ، وستزول بعض الرهبة وستكون هذه الخبرات مفيدة جداً للاعبين خلال مباريات كأس العالم، ولو نجح لاعب واحد فقط من هؤلاء اللاعبين فسيكون مكسباً للكرة السعودية وفاتحة خير للاعبين الآخرين.

04

ما تقييمك للدوري السعودي؟

الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية، ويتميز بأن المنافسة فيه بين أكثر من فريق، ويكفي أنه في الأعوام الأخيرة تبادل على الفوز باللقب 4 أندية هي الفتح والنصر والأهلي والهلال، كما أن الجمهور السعودي عاشق لكرة القدم، كما أن الدوري السعودي يحظى بدعم كبير من الإعلام.

05

عدد كبير من اللاعبين المصريين يشاركون في الدوري السعودي.. فما رأيك في هذه التجرية؟

احتراف اللاعبين المصريين في الدوري السعودي مكسب كبير، فقد استفادوا وأفادوا وظهروا بمستوى جيد، ففي الماضي كان رؤساء الأندية يتعاقدون مع لاعبين برازيليين وأوروبيين بمبالغ كبيرة ولا يقدمون مردوداً طيباً بعكس اللاعبين المصريين والعرب الذين لديهم ارتباط قوي بالسعودية دينياً ونفسياً ولا يكلفون مبالغ كبيرة.