|


بطلة المسلسل السوداني ترد على المنتقدين.. وتصف التجربة بالناضجة

آلاء: «عشم» اخترق الحدود

الرياض ـ بشير صالح 2018.06.02 | 04:03 am

أثار المسلسل السوداني "عشم" الذي يعرض حاليا على قناة "سودانية 24" من إخراج محمد كمال وإنتاج وسام الكاف، موجة من الجدل في الأوساط السودانية، نظرا لتقديمه دراما سودانية على عكس ما اعتادت عليه، خاصة فيما يتعلق بأزياء الممثلات.

 إلا أن كثيراً من النقاد اعتبروا العمل نقلة نوعية، واستوعب الكثير من المتغيرات الفنية بل وجعله مسلسلا مشاهدا لغير السودانيين. 

أبطال المسلسل وطاقمه جميعهم من الهواة الذين جمعهم اغترابهم عن وطنهم، فكانت البداية بثلاث حلقات على اليوتيوب، إلى أن تطور العمل إلى مسلسل كامل يعرض على أحدث الفضائيات السودانية. وأوضحت لـ"الرياضية" آلاء الشيخ نجمة المسلسل والمشاركة في كتابته، أن المسلسل جرى تصويره بالكامل في مدينة جدة السعودية، وتحكي قصته واقع وقضايا المغتربين بالخارج، إلى جانب قضايا أخرى.

مشيرة إلى أن العمل لم يجد أي دعم من الجهات ذات العلاقة. 

وذكرت أن التصوير انتهى قبل شهر رمضان وجرى تسليم الحلقات التي ستتراوح بين 27ـ 30 حلقة إلى القناة.

مشيرة إلى أن المسلسل جمع العديد من المواهب التي ينتظرها مستقبل باهر.

ولفتت آلاء إلى أنه كان هناك إصرار على أن يكون العمل مشاهدا لغير السودانيين في ظل الفضاء التلفزيوني المفتوح، حتى يتعرف المشاهدون على واقع السودان وثقافته ولهجته. مضيفة أن هناك أفكاراً أخرى قيد الدراسة لتنفيذها إلى أعمال وسترى النور قريبا. أما بخصوص الانتقادات التي توجه إلى المسلسل، ذكرت إنه لا يوجد عمل يخلو من سهام الانتقادات، إلا أن هناك أيضا شريحة كبيرة من الجمهور والنقاد استحسنوا التجربة ووصفوها بالناضجة على الرغم من أن الطاقم كله من الهواة.