> مقالات

فهد قايل
"بشائر الخير لأهل الإبل"
2018-05-01



أهل الإبل والمهتمون بهذا الموروث الغالي، تناقلوا التهاني والتبريكات بعد مؤتمر بشائر الخير كما أطلق عليه أهل الإبل، وتجسدت فرحتهم الكبيرة بإعلان وتحديد موعد ثابت كل عام لجائزة الملك عبدالعزيز للإبل في منتصف شهر نوفمبر. 



وهذا الموعد يتناسب مع جميع ما يختص بمشاركة ملاك الإبل من حيث ملاءمة الأجواء المناخية من جهة وتكون جلاءة الإبل وألوانها في أجمل صورها، وما يترتب على تحديد الموعد أيضا من فرصة الملاك للترتيب والشراء وغير ذلك من الأمور التي تفيد كافة المشاركين عند معرفتهم لوقت ثابت ومناسب لهم. 



كذلك التنسيق في الوقت بدأ يتضح بين مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل ومهرجان الظفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح لملاك الإبل خصوصا المجاهيم فرصة المشاركة في المهرجان السعودي والإماراتي، مما ينتج عن هذا الفارق في التوقيت من حراك ثقافي واجتماعي واقتصادي، وتأكيد الشيخ فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل أن هناك تنسيقاً وتعاوناً، هذا من الأمور التي تعمق رياضة مهرجانات مزاينات الإبل. ومما أضفى على المؤتمر الأحاديث الجانبية بين الحاضرين وأثلج صدور أهل الإبل، هذا الشوط الذي تم إعلانه وانتظره أهل الإبل على مدى عامين، شوط الفحل وإنتاجه لما له من فائدة كبيرة معنوية ومادية، معنوية الفوز بشوط الفحل وإنتاجه والجائزة وكذلك ارتفاع قيمة سلالة هذا الفحل عند المالك وعند من يملكون نفس السلالة.



أقرب ما يعبر عن مشاعر أهل الإبل والمهتمين بعد مؤتمر بشائر الخير بعد أن شاهدوا بث مؤتمر صحفي رفيع المستوى من قلعة إعلامية وإخبارية بحجم واس.



أبيات الشاعر: محمد بن هضيب التي ترددت على مسامعنا بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل بصوت مهنا العتيبي. 

  

تعيش ياخادم البيتين يابن الايمام

 الله يطول بعمرك ياطويل العمر

وعلى محمد ولي العهد منا سلام 

اللي عليه الأمور الخافيه ما تمر

مكلف بالأمور الكايدات الجسام 

والعزم والحزم والدعم السخي مستمر