الإيقاف والغرامة ينتظران اللاعب مدعي السقوط أو الإصابة
“الانضباط” تفعل عقوبة الحرمان من الجمهور
قررت لجنة الانضباط السعودية، في لائحتها الجديدة، إيقاع عقوبة إقامة المباراة دون جمهور أو اللعب خارج الأرض، عند تكرار قذف العلب أو الأحذية تجاه الملعب. بينما كانت اللائحة السابقة تكتفي بغرامات مالية فقط، تصــــل فـي أقصاها إلى 225 ألف ريال، دون تفعيل الحرمان من الجمهور إلا في حالات ضيقة ونادرة. وأقرت اللجنة وجود الضرر شرطًا بارزًا لإيقاع عقوبة الحرمـــان من الجمهور، عنــد تكرار قذف العلب أو الأحذية تجاه ملعب المباراة. أما في حالة التكرار الثاني، فيعاقب الفريق باللعب خارج الأرض أو الحرمان من ملعبه فترة محددة. وتفرض اللائحة الجديدة أيضًا، المقرة في اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء الماضي، الإيقاف مباراة وغرامة 10 آلاف ريال، إذا ثبت قيام أي لاعب بالتمثيل على مسؤولي المباراة، سواء بادعاء السقوط أو الإصابة أو نحوه، وبموجب تقرير من مسؤولي المباراة، يثبـت تأثيــــره في النتيجة.