|


محمد الناصر
(سوبر لندن وكلاسيكو البيانات)
2016-07-19

بدأ العد التنازلي للقاء سوبر لندن وبالتزامن معه انطلق العد التصاعدي للإثارة والتصعيد المعتادين واللذين يواكبان كل منافساتنا الرياضية..
فبيانٌ من الأهلي وتعقيبٌ من الهلال ثم تأكيدٌ من اتحاد القدم بخصوص النقل التلفزيوني للسوبر فنفيٌ من الناقل وتعقيب من المتحدث!
كل ما سبق كان باكورة الإثارة لموسم ساخن ينتظر به الأهلي تأكيد تفوقه والهلال عودة سطوته والشباب استعادة هيبته والاتحاد استعادة توازنه والنصر العودة لموسمية الذهب!
فالهلال الذي بدأ مبكراً استعداداته لموسمه القادم بسلسلة تعاقدات محلية ثقيلة مع دوليين وأعقبها بالتعاقد مع المهاجم الأجنبي بوناتيني يبدو أكثر جاهزية من غريمه الأهلي الذي كان مضرباً للمثل في عامه الماضي نظير استقراره الإداري وثباته الفني والتركيز الذهني العالي للاعبيه وأجهزته الفنية والإدارية إلا انه ومنذ انتهاء الموسم الرياضي وهو يمر ببعض المشاكل والصعوبات ونشوء بعض الخلافات في أوساط محبيه ورجالاته حيث راجت انباء عن استقالة رئيسه قبل ان يتراجع عن ذلك وهو ما أقدم عليه نائبه فنائب الرئيس بترجي استقال وأيقونة نجاحهم الإداري العام الماضي طارق كيال انضم للمنتخب وقائد القلعة المدافع أسامة هوساوي وقع للهلال وكذلك المعيوف لحقه للعاصمة ولازالت للعقبات بقية فثمة مشاكل تعترض تجهيزاته للسوبر أبرزها مشكلة التأشيرات التي ربما منعت مهاجمه الأبرز عمر السومة من المشاركة مما استدعى الأهلي لإصدار بيان (غير متناغم) بدأه بالتذمر من مشكلة التأشيرات وثنّى بطلب نقل اللقاء قبل ان يختمه بطلب حكام أجانب للقاء!
الأمر الذي استغله الهلال بذكاء واصدر بياناً تعقيبيا شدد على النقطة الأخيرة من بيان الأهلي بطلب حكام أجانب للقاء دون ان يتطرق لمشاكل التأشيرات التي أشار لها بيان الأهلي.
وفي المقابل راجت أنباء ان الاتحاد السعودي قد أتم التأكيد على القناة الناقلة بعدم عرض صور النساء المتوقع تواجدهن بالمدرجات في سوبر لندن قبل ان تؤكد القناة الناقلة عدم حدوث ذلك وان ذلك من صميم عملها ولن تسمح لاتحاد الكرة او غيره بالتدخل بتفاصيل النقل الذي أكدت انه حق مطلق لها وهو ما توافق مع تصريح المتحدث الرسمي للاتحاد الذي نفى ان يكون الاتحاد قد خاطب الناقل بأي شيء بهذا الخصوص.
أحداث متلاحقة وبيانات متتالية نتمنى أن يعقبها نهائي يليق بسمعة الكرة السعودية وموسم نستعيد به بعضاً من وهج منافساتنا الذي افتقدناه مؤخراً.