|


حمد الراشد
بداية "جميل".. رصاصة وكهربا
2016-08-13

قص العميد شريط دوري "جميل" بأفضل افتتاحية لجماهيره بثلاثية ملعوبة في شباك الرائد كان نجمها الأول الرصاصة فهد المولد، سجل هدفين ولا أروع وصنع لكهربا الهدف الثالث الذي كافأه المدرب سييرا مباشرة باستبداله بالعوفي.. قراءة خاطئة كاد معها الفريق يفقد النقاط الثلاث.. فالرائد زادت خطورته بعد خروج كهربا الذي كان مصدر إزعاج لدفاعات الرائد.. بهذه النتيجة تجاوز العميد بنجاح العقبة الأولى في مشواره نحو المنافسة على اللقب وزرع شيئاً من الاطمئنان في قلوب جماهيره.. لم تكن المهمة سهلة.. ظروف صعبه واجهت الفريق الاتحادي.. مدرب بالكاد أمضى عشرة أيام وما زال يتعرف على إمكانات لاعبيه.. لاعبون جدد بحاجة إلى تجانس أكبر وانسجام أكثر.. وهذا يتحقق مع الوقت.. وقبل ذلك مأزق ال ١٩ مليوناً التي ظهرت فجأة قبل ٢٤ ساعة لتسجيل اللاعبين.. ومع هذا نجحت إدارة الرجل الخلوق العملي الواقعي أحمد مسعود في تجاوز الأزمة.. مما هيأ للفريق مناخاً نفسياً ومعنوياً جيداً ساهم في حصد نقاط الرائد.. وبنظرة عامة الفريق ما زال بحاجة للكثير خاصة في جانب التنظيم الدفاعي.. أجمل ما في اللقاء التحسن الكبير الذي طرأ على مستوى فهد المولد لجهة استثمار الفرص.. تألق عدنان فلاتة وصناعته هدفين.. واستمرار توهج فهد الأنصاري.

مبروك للاتحاد قطفه أول ثلاث نقاط من بستان الدوري وحظاً أوفر للرائد، الذي أحمل مدربه البياوي جزءاً من مسؤولية الخسارة بعدم إشراكه بنقورا الخطير من البداية فقد سنحت له فرص محققة في التسجيل في الحصة الأولى.

(مهر البطولة)

وقبل أن تكمل الجولة الأولى حلقاتها.. أتوقف أمام معادلة الفوز باللقب.. فمن يفكر في انتزاعه هذا الموسم يجب أن يضع الحصول على 34 نقطة في الدور الأول هدفاً إستراتيجياً أمامه.. حتى لا تتبخر أحلامه بالسقوط في وهم التعويض.. كلما خسر أو تعثر قال.. المشوار ما زال في بدايته واللقب ما زال في الملعب كلما طارت نقطة قال.. لم نخسر شيئاً.. ليجد نفسه في النهاية خارج إطار المنافسة لذلك أشدد على أهمية البدايات وأهمية الفوز بالجولات الأولى (خاص) لمن عينه على اللقب.

(اختبار الملكي الأول)

اليوم يفتتح حامل اللقب الأهلي مشواره بلقاء فارس الدهناء.. وأتوقع أن يجد صعوبة بالغة في تجاوزه.. بطل السوبر لم يظهر بمستواه المعهود أمام الهلال.. جوميز أخطأ في التشكيل عندما دفع بالعواجي بديلاً للمقهوي الذي أعاد للفريق توازنه بمجرد دخوله في الجزء الأخير من عمر المباراة.. جوميز لم يتحرك طوال الشوط الأول الذي شهد سيطرة الهلال ولو استثمر مهاجمه البرازيلي الفرص السهلة لحسم نتيجتها من الحصة الأولى كذلك عدم تغييره المؤشر الذي كان خارج الخدمة.. ولا يعني هذا أن جوميز مدرب فاشل.. بالعكس هو مدرب كفء وقدير ولكنها ملاحظات فقط على أخطائه في السوبر.. واليوم أمامه الفرصة الكاملة ليقدم لنا الوجه الحقيقي لحامل اللقب..

(الزعيم حلاه ناقص)

غدا يواجه الزعيم ضيف دوري "جميل" (الباطن) وظاهر اللقاء يوحي بأن الموقعة سهلة والنقاط محسومة وهذا خطأ كبير.. فالنتيجة تحسم فوق المستطيل الأخضر وليس خارجه.. الهلال ظهر في السوبر بمستوى فني كبير يترجم عمل المدرب جوستافو.. فقط الفريق بحاجة لهداف يعرف طريق المرمى ويسجل من أشباه الفرص.. ومدافع آخر يلعب بجانب أسامة غير الجحفلي إذا أراد الهلاليون فريقاً جديراً بالمنافسة على اللقب.

نقاط تحت الحروف

ما قام به أحمد مسعود وفريق الداعمين الأوفياء للكيان منذ استلامه دفة القيادة وحتى كابوس الملايين الذي لا ينتهي.. جهد جبار يستحق من الاتحاديين وقفة تقدير وإكبار. تصريح عويس عقب موقعة الشباب والقادسية أزمة ثقة صامتة بينه وبين المدرب سامي الجابر.