|


حمد الراشد
نقطة اليابان .. مغنم !!!
2016-11-12
خسرت هيلاري ومعها القنوات العربية عشرات الملايين من الدولارات على تغطية معركة انتخابات القرن.. وفاز ترامب محققا حلما طال انتظاره سنوات ليدخل البيت الابيض على صهوة الطموح والارادة والتحدي.. وهكذا استيقظ العالم على زعيم جديد.. لا احد يعلم خيره من شره بعيدا عن آرائه وتصريحاته قبل الفوز بمنصب الرئاسة.. الآن.. طوينا صفحة مثيرة حبست انفاس البشر.. لنفتح صفحة اخرى.. عنوانها الامل .. بفوز الأخضر على الساموراي في مهمة قتالية لتعزيز حظوظ منتخبنا بالتأهل لمونديال موسكو 2018.. ووسط حسابات شديدة التعقيد.. فالأمور الآن تغيرت وكذلك الصورة والانطباعات.. فالأخضر شب وكبر ونضج لم يعد صيدا سهلا لنمور آسيا واسودها.. بل اصبح قناصا خطرا.. يلتهم اليابس والأخضر .. منتخبنا اليوم ذو هيبة وشخصية ومكانه يزهو بالتربع على صدارة المجموعة الحديدية.. وفي هذه الاجواء التفاؤلية المشبعة بالثقة يخوض منتخبنا موقعة اليابان.. لا خوف ولا حذر .. ولا تشاؤم . كتيبة مقاتلة استعادت كبرياء الاخضر .. ومدرب حصيف نجح في كل الاختبارات الصعبة .. مارفيك . محل الثقة الكاملة باختياراته وخياراته واسلوبه ومنهجه .. مع ادراكنا بصعوبة المهمة لعدة عوامل الارض والجمهور والمناخ وحساسية اللقاء واهمية نقاطه للمحافظة على أمل التأهل .. وغياب المسيليم المؤثر .. اتمنى ان يكون البديل أيا كان في قمة حضوره الذهني والفني لا ان يكون ممرا لجحافل الساموراي.. المهمة صعبة شاقة عسيرة.. العودة بنقطة من بلاد الشمس مغنم وليست خسارة .. الواقعية مطلوبة .. والمبالغة في الثقة مرفوضة !!

الجولة القاصمة
بعد موقعة اليابان .. يستأنف قطار دوري جميل مشواره من المحطة التاسعة.. وهذه الجولة " قاصمة " لأنها تحدد شكل المنافسة.. وتكمن صعوبتها في حالة الاسترخاء التي أصابت مولدات الطاقة الفنية واللياقية.. من استثمر فترة التوقف الاستثمار الأمثل سيتجاوز مطب التوقف بنجاح والعكس صحيح.

لجنة الانضباط والعدالة
لا أدري .. كيف تستقيم الامور عندما تفرض العقوبات على المخالفات ولا يكون هناك اي تناسب منطقي بينهما.. فمن يقطع اشارة المرور لا يمكن معاقبته بالسجن ستة اشهر هذا على سبيل المثال.. وقس على ذلك سائر الامور .. من هنا نقول يا لجنة الانضباط آن الأوان لإعادة النظر في العقوبات التي تقصم بها ظهر الاندية.. مشجع يلقي قارورة ماء على ارض الملعب فتعاقب النادي بـ 100 الف ريال.. هل يعقل هذا.. بالطبع لا.. فهو حكم جائر واجراء تعسفي.. يلحق بالأندية اكبر الاذى بدون ذنب.. فهي لم تقل للمشجع ألق قارورة ماء على ارض الملعب وفجر غضبك على قرارات الحكم.. كيف تعاقب بجريمة لم تقترفها.. فضلا عن تغريمها بمئات الالوف.. مطلوب مراجعة جادة لهذا النمط من الغرامات المجحفة ؟!

نقاط تحت الحروف
ميسي اللاعب الاول في العالم .. صاحب اكبر ترسانة مهارات على وجه الارض وقف عاجزا عن إنقاذ منتخب التانجو من مذبحة السامبا .. وهذا درس بليغ.. الفردية مهما كانت تخسر امام الجماعية.. نيمار صال وجال وقاد بلاده لسحق الارجنتين لأنه يلعب ضمن كتيبة مقاتلة من النجوم بينما ميسي يقاتل بمفرده وسط مجموعة من الكسالى والعاطلين !!