|


حمد الراشد
غنائم برشلونة وسكري القصيم
2016-12-17

هل استفاد الأهلي من موقعة برشلونة فنيا؟ الإجابة سنعرفها اليوم في مواجهة سكري القصيم.. وبعيدا عن سيناريو المباراة.. أرى أن الأهلي استفاد كثيرا من مواجهة واحد من أفضل ثلاثة فرق في العالم.. خاصة الشوط الثاني عندما منح جروس الفرصة للبدلاء.. وبدا كما لو كان جروس يكتشفهم من جديد.. مهند عسيري لدغ شباك برشلونة مرتين بحرفنة.. وفيتفا الذي أبهر الإسبان بترسانة مهاراته ودقة تمريراته.. وعواجي بانطلاقاته وسرعته في الرواق الأيسر وبقية من استعان بهم في خط الظهر.

 

مواجهة برشلونة أكدت لجروس وجود ثروة ثمينة بيده لايعرف قدرها.. وأكدت ضرورة منحهم الفرصة خاصة مهند وعواجي. لايعقل أن يكون الأهلي فائزا على الخليج أو الفيصلي بنصف درزن من الأهداف ولايسمح لمهند بالمشاركة في الدقائق العشر الأخيرة على سبيل المثال.

 

المهم إن برشلونة قدم هدايا ثمينة لجروس ولقاء التعاون اليوم فرصة ليؤكد استثماره لها.. مع التنبيه على عدم الاستهانة بسكري القصيم.. بغض النظر عن نتائجه وموقعه في سلم الترتيب.. كل الفرق التي تذوقت طعم الخسارة المر كان السبب الرئيسي اعتمادها على النتائج السابقة لهذه الفرق النصر والخليج الرائد والقادسية النصر والتعاون الباطن والوحدة.. الخ، وما يقال عن الأهلي وعدم الاستهانة بسكري القصيم يقال عن لقاء الاتحاد والفتح هذا المساء.. فالاتحاد قد يتعثر بالخسارة أو التعادل إن واجه الفتح بنفس الأفكار السابقة والركون إلى نتائجه في الدوري.. فقد يظهر الفتح اليوم في إطلالة فنية جديدة تحرق أوراقه ومراكبه رغم كل خسائره وجراحاته وتذيله الترتيب العام.. الكرة لا كبير لها.. والبحر لا أمان له فقد تدير الكرة ظهرها وقد يغدر البحر بصاحبه.

 

ـ  النتائج لا تحسم بأثر رجعي ولا على الورق وإنما على المستطيل الأخضر. 

 

عادل.. الرئيس القادم 

 

الانتخابات بكل أشكالها وصورها لعبة سياسة فكر وذكاء، وبالنظر لخطوات المرشحين الأربعة للجلوس على كرسي رئاسة الاتحاد يبرز عادل عزت.. الذي أتوقع نجاحه في استلام دفة رئاسة الاتحاد من أحمد عيد نهاية الشهر الجاري.. فمنذ الإعلان رسميا عن قبول ترشحه لم يهدر دقيقة واحدة عبثا.. كل لحظة استثمرها في طرق الأبواب التي تمهد له الفوز بمقعد الرئاسة.. إعلاميا ضرب في كل الاتجاهات على صعيد الإعلان عن برامجه وأفكاره.. زار الأندية وعقد المؤتمرات والندوات وأصبح اسم عادل عزت الأكثر شيوعا وانتشارا والأقرب لأذهان المنتخبين والمتابعين.. على الجانب الآخر بدا منافسوه وكأنهم خارج الصراع لاعمل ضخم ولاجهد كبير ولا محاولات ذكية ولاتحركات واعية.. صمت، هدوء، ترقب، وتحرك خجول، هذه الأدوات لاتؤكل عيشا في سوق الانتخابات، من هنا أتوقع فوز عادل عزت بالرئاسة، فمن يعمل ويجتهد ويغامر خير ممن يجلس في محطة الانتظار تحت مظلة الأمل.. لعل وعسى. 

 

نقاط تحت الحروف 

 

ـ  بغض النظر عن هوية وملامح بطل الشتاء.. فقد أسفرت نتيجة الدور الأول النهائية عن اقتصار المنافسة على اللقب على أربعة.. الاتحاد الهلال الأهلي والنصر وخروج الاتفاق والشباب من القطار. 

 

ـ  معظم الأهداف التي تستقبلها شباك الفرق يتحملها حراس المرمى بعدم خروجهم من مرماه في الضربات الركنية والتمريرات العرضية داخل الصندوق. 

 

ـ  من أجمل هدايا خالد الإبداع لمدينة جدة معرض جدة الدولي للكتاب، فكرة إبداعية خلاقة جعلت جدة تقرأ.. تكتب.. تتنفس فكرا وثقافة وشعرا.. وتغني لحن الحضارة الجميل.