|


استعداد على أكمل وجه.. وخدمات تقدم لرحة ضيوف الرحمن

7 آلاف رجل يستقبلون الحجيج في مطار الملك عبدالعزيز

جدة - الرياضية 2017.08.25 | 03:00 am

سخرت جهات عدة إمكانياتها من أجل خدمة الحجيج في صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، و يهرَع في هذا الشأن ما يربو عن 7 آلاف رجل يُمثلون شرائح القطاعات الحكومية والأهلية العاملة، يعملون لخدمة الحاج على أكمل وجه.

ويقدم جميع العاملين الخدمات سعياً لراحة الحجاج وتهئية عربات " الجولف كار" التي تحمل كبار السن منهم، ومن يحتاج من الحجاج نقله في تلك العربات التي تم تخصيصها لراحتهم.

وتمر خدمة الحاج التي يعدها العاملون المكلفون شرفا وفخراً لهم، عبر استخدام التقنية الحديثة التي سهّلت الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، الأمر الذي دعا وزارة الحج والعمرة لإطلاق تطبيق المسار الإلكتروني، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط للتعاملات الحكومية الإلكترونية، يُقدّم بأرقى وأفضل سبل ممكنة، وبصورة تليق بضيوف الرحمن، ما يعكس مستوى الخبرة والكفاءة لدى العاملين في قطاع خدمة الحاج.

ويُحقق مشروع " المسار الإلكتروني لحجاج الخارج "، الذي يُعرف إجرائياً بـ "نظام الحج الموحد" نظاماً متكاملاً ومترابطاً بين الجهات المعنية في خدمة الحجاج لتطبيقه، وربط منح تأشيرات الحج لكل حاج باستكمال جميع الإجراءات الخاصة به، لتشمل معلومات بصمة الحاج، وتنفذ تلك الإجراءات في بلد الحاج قبل قدومه إلى المملكة. كما يساعد البرنامج في تحقيق الوضوح والشفافية في جميع الإجراءات التي يمر بها الحاج، وفي حزم الخدمات المقدمة إليه، ومستوياتها وتكاليفها، ما يمكنه من الاطلاع عليها قبل قدومه إلى المملكة.