|


هيا الغامدي
"غالي".. ولكن ثمنه ليس فيه!
2017-08-11

رغم قلة الدعم المادي وانعدامه أحيانًا، بعد عزوف أغلب أعضاء الشرف عن الدعم، إلا أن الإدارة النصراوية تصر على المكابرة والتعنت، بشأن آلية تعاقداتها مع اللاعبين الخطأ شكلاً ومضمونًا!!.

 

فالتعاقد مع لاعب كبير في السن "مستهلك"، ومنتهي الصلاحية "حماقة"، ستدفع ثمنها إدارة النصر كثيرًا بخسارة خدمات لاعب صغير في السن ومنتج بنفس المركز! هذا ما أراه في التعاقد مع لاعب "غالي"، ولكن ثمنه ليس فيه "كحسام غالي" لاعب الأهلي المصري، الذي هبطت أسهمه كثيرًا وأصبح مفلسًا مستوى وعطاءً، بل "رخيص" فنيًّا بنظر مدربه، بعدما ركنه على دكة الاحتياط نظير مستوياته الفنية الهابطة!

وإن كنت أشيد بخطوة النصر الإيجابية بالتعاقد مع لاعب صغير في السن وصاحب عطاء كبير في مركز صناعة اللعب، وهو المغربي "محمد فوزير" الذي سيكون دعامة إيجابية بخانة عمليات اللعب، وهو الذي نال نجومية/إشادة العرب أخيرًا، وكان بودي النظر لاسم عربي آخر أكثر إفادة للفريق بخانة الوسط غير "غالي".. ولكن!.

 

لكن ما الذي يعنيه الإصرار على التعاقد مع هذا اللاعب، رغم ما خلفه التعاقد الأول سنة 2009م من توابع وأزمات؟! وكيف نسي النصراويون أن "غالي" الذي أتاهم قبل 7 سنوات لم يفد النادي بشيء؛ فكيف سيكون الآن "حلاً" لمشاكل خط الوسط، وهو في هذه السن والمعنويات، خاصة إخفاقه في "العربية" أخيرًا؟!.

 

وهل تناسى النصراويون كيف قدم غالي لملاعبنا بجوقة من مركبات الغرور والتعالي؛ ظنًّا منه أنه أتى ليعلم السعوديين كيفية ركل الكرة وممارستها؟! ناسيًا أو متناسيًا أنه يلعب في الدوري السعودي الأقوى والأشهر عربيًّا، وللنصر الذي قدم عمالقة اللاعبين للكرة السعودية كماجد ومحيسن والهريفي والجوهر وخميس... كما لعب له نجوم عالميون أمثال خريستو ستويتشكوف ودنيلسون وفوفانا وبوشروان وبهجا..!.

 

كيف نسوا الأزمات التي مرت من وراء احترافه، التي أكبرها الأزمة المادية وشكواه الرسمية للحصول على مستحقاته المادية وانتقاده الأوضاع في النادي، بأنها غير احترافية، والخشونة في اللعب والمشادات مع زميليه الجيزاوي والحارثي، والتصرفات غير اللائقة مع القحطاني، نرفزته وتاريخه الاستفزازي مع الأندية التي لعب لها أثناء احترافه في أوروبا، ومنها مطالبات جمهور توتنهام طرده من البلاد لرميه قميص الفريق على الأرض!.

 

جحوده لكل ما قدمه له النصراويون من إدارة وجماهير من دعم ومساندة في كل أزماته، ومنها قضية المنشطات، وقبلها إعادته للواجهة والقمة مجددًا بعدما كان بعيدًا لأشهر طويلة عن ركل الكرة، ولأن "بو طبيع ما يجوز عن طبعه"؛ فلا يزال "غالي" يمارس عاداته التي آخرها مع مدرب الأهلي، إصرارًا منه على اللعب أساسيًّا وعدم تقبله النقد وآراء الآخرين!! أستغرب أن تصر إدارة النصر وتجبر مدربها ريكاردو جوميز عليه مع رفضه له لسوء أدائه ومستوياته، ولرغبته ضم لاعب صغير.. ولكن؟!.

 

النصراويون الذين يريدون موسمًا ناجحًا الآن، كيف يصرون على لاعب "مركون ومجمد"، قادم للعب في الوقت بدل الضائع من تاريخه الكروي من أجل المال.. "المال فقط"!؟ وقد سبق أن أرادوا التخلص منه بالإعارة/الانتقال محاولة تعويض مبلغ الصفقة؟!! ألم يتعاقدوا معه في السابق 3 سنوات لم يكمل عامًا منها؟! وهل أصبح النصر "دولابًا" لعرض التحف القديمة؟! ولماذا يسمح النصراويون لأمثال هؤلاء اللاعبين المستهلكين استغفال ناديهم بمسميات/مستويات لم يعد لها مكان من الإعراب؟!.