> مقالات

أحمد الشمراني
الأهلي سبق عصره
2009-07-17



سئل نابليون كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك؟! فأجاب كنت أرد بثلاث على من قال لا أقدر قلت له حاول، ومن قال لا أعرف قلت له تعلم، ومن قال مستحيل قلت له جرب..!
ـ هذه الثلاث التي رد بها نابليون على ثلاث دعتني لأن أسأل ما الذي يمكن أن نفعله ونحن اليوم نعيش تحت وطأة متناقضات في السياسة... في الطب.. في الرياضة.. في العلاقات الخاصة..؟!
ـ أما على صعيد الأندية فثلاثة بعشرة وعشرة بمائة وإن أبحرت في الأرقام ستأخذنا المعادلات الرياضية عن ناد سبق عصره..!
ـ ففي الوقت الذي تعاني فيه أندية معينة من سلطة النجم والخوف من أن يذهب هنا أو هناك فتح الأهلي الباب على مصراعيه لمن يريد أن يذهب غير آبه بهدير مدرجات أو احتجاج صحافة..!
ـ عبدالله سليمان وخالد مسعد منحهما الأمير محمد العبدالله الفيصل تأشيرة خروج من الأهلي تحت مسمى من لا يريد الأهلي.. الأهلي لا يريده...!
ـ والحال نفسه تكرر مع إبراهيم سويد وخالد قهوجي وطلال المشعل من خلال الأمير خالد بن عبدالله الذي قال بعبارة أخرى من يريده الأهلي لن يذهب إلى أي ناد آخر..!
ـ وبين محمد وخالد ارتهنا إلى حالة احترافية أو فكرية أو شجاعة لا يمكن أن يقدم عليها غير الأهلي الذي يؤمن رجاله بأن الأهلي هو النجم وما حوله مكملات تستظل بظله أو بالأحرى تقتات على نجوميته..
ـ وما يكرر حاليا أن انتقال حسين عبدالغني من نيوشاتل إلى النصر تحت مسميات وفائية وتفسيرات معنية بالأهلي يفرط في نجومه ينظر لها أصحاب القرار في الأهلي على أنها "عبارات صيف"..!
ـ ولأنني أؤمن بأن الأهلي سبق عصره في أشياء كثيرة منها الاحتراف فلا بأس أن أسأل وأقول بالفم المليان هل في أنديتنا ولاسيما الجماهيرية منها من يجرؤ على تقليد الأهلي..؟!
ـ سلطة النجم في أكثر الأندية أعلى من سلطة النادي إلا الأهلي فسلطة النادي أقوى من النجوم..
ـ رحم الله الأمير عبدالله الفيصل فهو الذي أسس لهذه القاعدة ويسير عليها كل الأهلاويين.