> مقالات

حمود السلوة
أوراق احترافية
2011-12-08



1
دوري أندية زين السعودي للمحترفين، لماذا لا يكون تحت (مظلة) هيئة دوري المحترفين؟ ولماذا لا تقوم (الهيئة) بنفسها بتنظيم روزنامة الدوري بالتواريخ والمواعيد التي تخدم برامجها التسويقية والتجارية والفضائية؟ ويترك (للجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف) تنظيم بقية المسابقات.

2
آن الأوان لتشكيل (رابطة اللاعبين المحترفين) طبقاً للشروط واللوائح والأنظمة والضوابط الدولية، وإيجاد (مظلة قانونية) للاعبين المحترفين أهمها رواتبهم الاحترافية، ومواجهة أي (تكتل) إداري من مجالس إدارات الأندية يهدف إلى إيجاد الصعوبات أمامهم.

3
من يتابع بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 21 سنة) ويدقق جيداً في نسبة الـ50% للمدربين الوطنيين، لا يجد بصراحة هذه النسبة الإلزامية والتي أعلن عنها الأمير نواف بن فيصل الموسم الماضي، فقد كان قراراً (إلزامياً) وليس (اختيارياً).

4
بالنسبة لي أنظر اليوم للقاء النصر والاتحاد ليس من زاوية (فنية) بل من زاوية (عاطفية) وأتمنى التعادل للفريقين، أما لماذا؟ فإنني متعاطف جداً مع الزملاء علي كميخ (النصر) وعبدالله غراب (الاتحاد) كمدربين وطنيين وكأول مدربين وطنيين يتقابلان ويقودان ناديين في دوري زين السعودي للمحترفين.

5
إذا كانت (بعض) الأصوات والأقلام اعتبرت خطوة أسامة هوساوي خطوة جريئة كما وصفوها في احترافه (الخارجي) فإنني (بصراحة) أعتبرها (مغامرة) سيندم عليها أسامة هوساوي إن كان على المستوى (الاجتماعي) أو (المالي) أو (الرياضي) هذه (لحيتي) و(الأيام بيننا).

6
تؤكد مصادر قوية داخل أروقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن هناك معايير جديدة سوف تضاف إلى المعايير الـ11 في بطولة الأندية الآسيوية وأبرزها (معيار) عدد اللاعبين المواطنين المحترفين في أندية خارجية بحد أقصى 10 لاعبين بمجموع 100 درجة.

7
تراودني بعض الشكوك من أن بعض مدربي أندية دوري زين السعودي للمحترفين لا يحملون رخصة التدريب الدولية للمستوى (A) وهي أحد اشتراطات دوري المحترفين التي حددتها أنظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي.