> مقالات

حمود السلوة
فواصل
2012-01-12



1
يوماً بعد آخر يؤكد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله أنه رجل الفكر والإدارة والعقلية الاحترافية المتجددة، الجماهير الأهلاوية والإعلام الرياضي يرون في شخصية الأمير خالد بن عبدالله ليس مجرد داعم على المستوى المادي فقط ولكن ظل ولا زال الأمير خالد بن عبدالله داعماً قوياً على مستوى الفكر والإدارة والتخطيط والرؤية المستقبلية في النادي الأهلي في كل المراحل، ولهذا أصبحت جماهير النادي الأهلي محقة وهي تصف الأمير خالد بن عبدالله بـ(قلب الأهلي النابض).
2
إذا كان الوسط الرياضي والأندية تحديداً ولجان اتحاد كرة القدم قد خسرت كفاءات إدارية وفنية كسلمان القريني وحمد الصنيع وغرم العمري وعبدالعزيز الخالد وأمين دابو وصالح المطلق ويوسف عنبر وفراس التركي، لماذا لا نكسبهم في مواقع قيادية وإدارية وفنية أخرى؟
3
بصراحة لا أجد أي مبرر مقبول لفكرة الهلاليين بالاستغناء عن خدمات المدرب القدير الألماني توماس دول طالما الهلال في مركز متقدم، أما مبرر المستوى والأداء فهي وجهة نظر تخص الهلاليين، لكن يبقى دول من أكفأ المدربين الذين عملوا بالهلال.
4
والدنا الجميل، وشيخنا الفاضل، ورئيس هيئة أعضاء الشرف بالجبلين والطائي علي الجميعة قدم مبلغ مليون ومائتي ألف ريال الأسبوع قبل الماضي لأسر طالبات جامعة حائل اللائي انتقلن إلى رحمة الله في حادث سير مؤلم وحزين، الجميعة قدم مائة ألف ريال لكل أسرة فقدت ابنتها في الحادث وهو ما يعكس روح التفاعل والدعم من الإنسان علي الجميعة.
5
ما حققه (رياضي) واحد عجزت أن تحققه (بلدان) في (منتخبات)، التونسي (أسامة الملولي) أنموذجاً.
6
بصراحة لا أعرف ما الذي ينقص الكابتن القدير والنجم الكبير، سامي الجابر أن يقود المنتخب السعودي الأول في القادم من الأيام؟
فهو النجم الكبير، والمدرب المؤهل علمياً وفنياً، وهو النجم الذي تتوفر فيه كل مواصفات القيادة والفكر والعقلية الذكية والثقافة والخبرة، سامي الجابر الذي حصل مؤخراً على رخصة التدريب الدولية (A) هو مدرب المنتخب القادم.
7
(مع نفسك) ياسركال.. حين تكون رحلاتك المكوكية في دول غرب القارة لكسب ترشيحاتها لرئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات القادمة لخلافة ابن همام غير مجدية والتي جعلتك تنسحب نتيجة الموقف المضاد وأن فرصتك ضعيفة ولم يكن أمامك سوى خيار الانسحاب بعد مواقفك غير الإيجابية مع الكرة السعودية ومع خليل جلال، تعيش وتأكل غيرها يا سركال.