|


خالد بن عبدالله النويصر
القفزة التاريخية
2009-07-22
وعد الأمير نواف بن فيصل بن فهد بأن يكون دوري المحترفين السعودي ضمن أفضل عشرين دوري في العالم خلال الخمس سنوات المقبلة، وتحقق الوعد بعد مضي أقل من سنة كاملة، حيث أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي ترتيب أفضل دوريات العالم، وجاء ترتيب الدوري السعودي  لعام 2009 السادس عشر متفوقاً على العديد من الدول المتقدمة في مجال كرة القدم بعد أن كان ترتيبنا الخامس والستين عام 2008.
ـ لم يكن حديث الأمير نواف بن فيصل ووعده من فراغ بل كان مستنداً على ثقة ودعم مباشر من أمير الرياضة والشباب سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، الذي بارك لهيئة دوري المحترفين كل عمل يساهم في تطوير كرة القدم السعودية. وكان لرؤية الأمير نواف الثاقبة ومعرفته بحجم العمل الذي قامت وستقوم به هيئة دوري المحترفين وفي زمن قياسي خلال الموسم الرياضي الماضي والتي كانت مثار إعجاب الخبراء والمتخصصين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ـ وقد يتساءل القارئ والمتابع الرياضي عن أسباب هذه القفزة التاريخية. والجواب واضح وضوح الشمس في منتصف النهار إنشاء هيئة متخصصة لدوري المحترفين، والتعاقد مع شركات متخصصة لها باع طويل في المجال الرياضي، وتطبيق جميع المتطلبات الأساسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومشاركة أربعة أندية سعودية في دوري المحترفين الآسيوي، وتقديم مستويات رائعة ومتميزة للأندية السعودية في هذا الدوري، والحضور الجماهيري الكثيف، والتغطية الإعلامية غير العادية من القنوات الفضائية والإعلام الرياضي السعودي.
ـ كل هذه الأمور ساهمت في وضع الدوري السعودي في مكانه المناسب والمقبل سيكون أجمل.