|


خالد بن عبدالله النويصر
جوائز دوري زين
2009-09-02
بدأ دوري زين السعودي ساخناً كسخونة جو الرياض في شهر أغسطس، واتضحت بعض معالم استعدادات الأندية خلال الجولتين الأولى والثانية، وكان الملف الأكثر سخونة هو التحكيم الذي لم يكسب رضا رؤساء الأندية والنقاد الرياضيين. وزاد من حرارة دوري زين تصريح رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر وهجومه الشخصي غير المبرر على رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان.
ـ هيئة دوري المحترفين السعودي ومع قرب نهاية شهر أغسطس وتحسن الطقس ساهمت في إعادة الأجواء إلى طبيعتها ـ رائعة ولطيفة ـ وأدخلت البسمة على مسيري الأندية عندما دشن أمير الرياضة والشباب سلطان بن فهد بن عبدالعزيز انطلاق برنامج جوائز زين للأندية واللاعبين المتميزين في الجولتين الماضيتين، وتقديم الدعم للناديين الصاعدين (القادسية والفتح) بمبلغ مليون ريال لكل منهما، وصرف مبلغ خمسين ألف ريال لكل فريق فائز في المباريات الماضية للموسم الحالي.
ـ الجوائز التي تقدمها هيئة دوري المحترفين وشركة زين ستشكل دخلاً إضافياً للأندية، وسترفع من المستوى الفني لدوري زين السعودي، وستزيد من حدة المنافسة والتشويق بين الأندية واللاعبين داخل المستطيل الأخضر، هذا الأمر كان واضحاً وجلياً منذ انطلاق الدوري ولكن ظهر على السطح عدم رضا بعض مسؤولي الأندية غير الجماهيرية على طريقة اختيار أفضل ناد وأفضل لاعب في الأسبوع.