|


خالد بن عبدالله النويصر
أهلاً بالتنظيم الإعلامي.. وليفرح الرعاة
2011-03-02
بدأت هيئة دوري المحترفين في تطبيق نظام التغطية الإعلامية الكاملة في ملاعب مدينتي الرياض وجدة وكانت الانطلاقة الأولى من مباراة الأهلي والاتحاد ضمن مباريات دوري زين السعودي وكانت فيها التصريحات الإعلامية متعقلة لمدربي ومسؤولي الناديين رغم عدم رضا بعض الإعلاميين الذين اعتادوا على الفوضى.
ـ هذا التنظيم الإعلامي المتميز وضع من أجل تقديم كافة التسهيلات لجميع الأجهزة الإعلامية التي تقوم بتغطية المباريات بالطرق والأساليب الحديثة التي تضمن حفظ حقوق الشركات الراعية والقنوات الفضائية الناقلة حصرياً وتقديم المادة الإعلامية للمتابع الرياضي بأسلوب راق وحضاري.
ـ يعتمد هذا العمل الإعلامي على ثلاثة محاور أساسية وهي: المؤتمرات الصحفية والفلاش أنتر فيو (اللقاءات التلفزيونية القصيرة) والمكـسد زون (المنطقة المختلطة).
ـ المؤتمر الصحفي الذي يقام لمدربي الفريقين بعد المباراة بـ15 دقيقه للحديث عن مجريات وأحداث المباراة من الجانب الفني وهذا الأمر بدأ في تطبيقه في جميع مباريات دوري زين السعودي منذ الجولة الرابعة عشرة وتفاعل معه الإعلام بشكل جيد.
ـ الفلاش أنتر فيو (اللقاءات التلفزيونية القصيرة ومدتها 90 ثانية) والتي تتم بعد المباراة مباشرة للاعب واحد أو لاعبين من كلا الفريقين يتم اختيارهم من قبل القناة الناقلة حصرياً لهذه المباراة أو القناة التي تم السماح لها بإجراء هذه اللقاءات من القناة الناقلة حصرياً.
ـ المكسد زون (المنطقة المختلطة) وهي الممر الذي يخرج منه لاعبو الفريقين بعد المباراة من غرفة تغيير الملابس للصعود إلى الباص وفيه تتاح الفرصة لجميع القنوات الفضائية المصرح لها من القناة الناقلة حصرياً لإجراء حوارات مع لاعبي ومسؤولي الناديين للتحدث للإعلام بكل هدوء وحرية (لي عودة).