|


خالد بن عبدالله النويصر
اشطبوا عبدالغني وعزيز
2011-03-16
إذا استمرت لجنة الانضباط تصدر قرارات ضعيفة وحنونة على لاعبي كرة القدم فسيخرج لنا أكثر من رادوي وأكثر من عبدالغني وسنجد لاعبي كرة القدم في أنديتنا بعد كل مباراة يلتفون حول الحكم بعد كل مباراة ليسوا مهددين أو متوعدين بل يمارسون الضرب والركل.
ـ دخول رجال الأمن الصناعي للملعب ـ لحماية الحكام من لاعبي الفريق الخاسر الذي أصبحت موضة في ملاعبنا ـ بعد انتهاء كل مباراة في مسابقاتنا المحلية أكبر دليل على ضعف العقوبات التي تطبق على اللاعبين والمسؤولين.
ـ شددوا العقوبات واضربوا بيد من حديد واتركوا اللاعبين يتهجمون على الحكم ويتم معاقبة أي لاعب يتهجم عليه بحيث تتم معاقبته ـ كمثال ـ بحرمانه من المشاركة مع فريقه لمدة ستة أشهر وخصم %50 من مرتبه الشهري وقائمة العقوبات تطول ولكن يجب أن نكون صارمين وألا ننتظر لكي يفلت الزمام.
ـ الأمر الآخر الانفلات الأخلاقي وقلب الحقائق من بعض المحسوبين على الإعلام الرياضي الذين استغلوا إتاحة الفرصة لهم للظهور والترزز أمام الملايين تحت مسمى ناقد أو كاتب رياضي وهم بعيدين كل البعد عن النقد الهادف البناء، هذا عدا المداخلات المضحكة والمبكية في نفس الوقت.
 ـ لهذا فإننا بحاجة ماسة إلى وقفة حازمة وقوية من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام لإيقاف هذه المهازل وهبوط مستوى الحوار الذي أصبح مصدراً للسخرية والضحك من قبل الشباب المراهقين على كتاب وإعلاميين لهم باع طويل في الوسط الرياضي.
ـ في الإعلام الرياضي أنت سليط اللسان وتتحدث بكل وقاحة ـ مع احترامي وتقديري للقارئ الكريم ـ ستفتح لك الأبواب وستكون ضيفاً دائماً تتسابق عليك القنوات الفضائية، ولهذا يجب ألا نستغرب ما نشاهده من مهازل واحتقان داخل وخارج المستطيل الأخضر.

دوري أبطال آسيا
ـ تمنياتي القلبية بالتوفيق لممثلي الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا (الشباب والهلال والاتحاد والنصر)، وأتمنى أن تدعم الجماهير الجماهيرية الرياضية ممثلينا لتحقيق نتائج إيجابية للكرة السعودية، وأن نلتقط أنفاسنا كمحللين وكتاب ونبتعد عن التعصب الرياضي الممقوت.

دعاء
اللهم احفظ بلادنا من كل سوء وأدم علينا نعمة الأمن والأمان، واللهم احفظ لنا والدنا وقائدنا أبا متعب.. إنك سميع مجيب.